مجتمع

بالفيديو.. "التربية الأخلاقية" تعزز القوة الناعمة لدولة الإمارات

الثلاثاء 2017.11.28 05:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 305قراءة
  • 0 تعليق
اليوم الأول من فعاليات المؤتمر الثامن للتعليم

اليوم الأول من فعاليات المؤتمر الثامن للتعليم

انطلق، اليوم الثلاثاء، بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في أبوظبي، المؤتمر السنوي الثامن للتعليم تحت شعار "التعليم والتربية الأخلاقية"، بمشاركة نخبة من خبراء التربية والتعليم في الدولة.

وتطرق المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين في جلساته الافتتاحية إلى رؤية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لمادة التربية الأخلاقية التي أقرت على جميع مدارس الإمارات، وتأثيرها على مستقبل النشء في دولة الإمارات.

وأفرد الحضور مساحة واسعة للحديث عن دور "التربية الأخلاقية" في تعزيز القوة الناعمة لدولة الإمارات في ظل وجود أكثر 200 جنسية في إمارات الخير والتسامح، سوف تضيف لهم المادة الكثير من السلوكيات التي سينقلونها لدولهم الأم.

وشهد اليوم الأول جلستين الأولى بعنوان "مبادرة التربية الأخلاقية الإماراتية: المنطلقات وجوانب التأثير"، شارك فيها كل من الشيخة خلود القاسمي، وكيل مساعد لقطاع الرقابة في وزارة التربية والتعليم، فاطمة المري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم في هيئة المعرفة، المستشار الدكتور فاروق حمادة مستشار ديوان ولي عهد أبوظبي، مدير جامعة محمد الخامس، وأدار الجلسة مبارك الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب.

وناقشت الجلسة الثانية "طرق تفعيل مبادرة التربية الأخلاقية" التي شارك فيها كل من مروان الصالح، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي، ونجوى الحوسني، الأستاذ المساعد بقسم المناهج بجامعة الإمارات، الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، فاهم النعيمي، الرئيس التنفيذي لشبكة الإمارات المتقدمة للتعليم والبحوث.

يذكر أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أطلق مبادرة "التربية الأخلاقية" بالتعاون مع المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات لدعم المناهج الدراسية.

الفيديو التالي يوضح أبرز ما جاء في فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الثامن للتعليم:

تعليقات