تكنولوجيا وسيارات

دراسة: الكمبيوتر سينقرض أمام الأجهزة اللوحية

الجمعة 2018.6.8 12:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 245قراءة
  • 0 تعليق
مستخدمو التابلت

مستخدمو التابلت

للمرة الأولى في التاريخ، تراجعت نسبة المقبلين على شراء الحواسيب المنزلية التقليدية، في مقابل ارتفاع نسبة المالكين أجهزة التابلت اللوحية الذكية التي تعمل باللمس. 

وكشف ذلك دراسة أجرتها الإدارة الوطنية للاتصالات والمعلومات بالولايات المتحدة الأمريكية، التي كشفت أيضا ارتفاعا ضخما في نسبة الأمريكيين المستخدمين للشبكة العنكبوتية في فترة قياسية.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تفاصيل الدراسة، حيث ذكرت أن البيانات التي جمعت في الدراسة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2017، أكدت أن عدد الأمريكيين المستخدمين للإنترنت زاد بنسبة 13.5 مليون شخص، وتضمن هذا العدد جميع أطياف المجتمع الأمريكي من محدودي الدخل وأمريكيين من أصل أفريقي وممن هم فوق السن.

وارتفعت نسبة ممن هم فوق سن الخمسين الذي بدأوا في استخدام الإنترنت حديثا من 57% لـ 63% بداية من عام 2015 وحتى 2017، وارتفعت نسبة محدودي الدخل الذين بدأوا في استخدام الإنترنت في المدة نفسها من 52% إلى 62%.


ونشرت الصحيفة رسما بيانيا خاصا بنسبة مستخدمي أجهزة التابلت والهواتف الذكية، وكشف الرسم البياني أن نسبة مستخدمي الهواتف الذكية ارتفعت من 53% إلى 64% في المدة المذكورة نفسها.

بينما ارتفعت نسبة مستخدمي أجهزة التابلت اللوحية من 29% إلى 32% منذ عام 2015 حتى عام 2017، وتراجعت نسبة مستخدمي الحاسوب المنزلي المعروف باسم "ديسكتوب"، خلال المدة نفسها من 34% إلى 30%، وذلك للمرة الأولى منذ بداية عصر الأجهزة الذكية.

واعتبرت الإدارة الوطنية للاتصالات والمعلومات بالولايات المتحدة أن هذه الدراسة تعد مؤشرا لبداية انقراض عصر الحواسيب المنزلية.

تعليقات