سياسة

مصرع أكثر من 20 حوثيا في معارك مع الجيش اليمني بالجوف

الجمعة 2018.8.3 07:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 260قراءة
  • 0 تعليق
جندي يمني خلال المعارك مع مليشيا الحوثي - أرشيفية

جندي يمني خلال المعارك مع مليشيا الحوثي - أرشيفية

لقي أكثر من 20 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران مصرعهم، الجمعة، في مواجهات عنيفة مع قوات الجيش اليمني بمحافظة الجوف شمال البلاد. 

وقالت مصادر عسكرية مسؤولة لــ"العين الإخبارية"، إن معارك ضارية دارت خلال الساعات الماضية في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، كبد فيها الجيش اليمني مسلحي الحوثي أكثر من 20 قتيلا.

وأضافت المصادر، أن المعارك ما زالت مستمرة، وسط تقدم ميداني للجيش اليمني في مديرية المصلوب.

وأحرزت قوات الجيش اليمني تقدما استراتيجيا خلال الأيام الماضية، في الشريط الحدودي بين محافظة الجوف اليمنية، والمملكة العربية السعودية، في عملية تهدف إلى تضييق الخناق على الانقلابيين، توطئة للزحف نحو معاقلهم في محافظة صعدة.

وحققت قوات الجيش اليمني، الخميس، تقدما ميدانيا متسارعا، وحررت قرابة الـ20 كيلومترا من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة الجوف شمال البلاد.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن قوات الجيش الوطني بمحافظة الجوف واصلت عملياتها العسكرية نحو مركز مديرية "برط العنان"، بعد أن طردت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران من أهم السلاسل الجبلية المحيطة بالمنطقة.

كما تمكنت قوات الجيش اليمني من تحرير أهم سلسلة جبلية في طريقها إلى مركز مديرية برط العنان، متمثلة في جبال المرحة والعجماء والمصامة والخيالة والعشاش، بعد أن استكملت تأمين سلسلة جبال الامهور.

تعليقات