سياسة

انتخاب الجروان رئيسا للاتحاد العام للخبراء العرب

الإثنين 2018.4.9 06:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 148قراءة
  • 0 تعليق
أحمد بن محمد الجروان- أرشيفية

أحمد بن محمد الجروان- أرشيفية

 انتخب مجلس إدارة الاتحاد العام للخبراء العرب أحمد بن محمد الجروان رئيساً للاتحاد وذلك اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد بمدينة برشيد في المملكة المغربية.

الجروان: قطر استنفدت الفرص وتجاهلت الوساطات والتعهدات

وعقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد تحت شعار من "التأسيس إلى المؤسسة" بدعم ومساندة من السلطات المغربية، لتسهيل جميع الأمور اللازمة لنجاح أعمال الاتحاد. 

وافتتح اجتماع الجمعية العامة الرئيس الفخري الدكتور ناصر المحيميد من المملكة العربية السعودية، الذي أشاد بالعطاء والجهد الذي يبذله الخبراء أعضاء الاتحاد لخدمة أمتهم وأوطانهم، من خلال تقديم خلاصة خبراتهم الطويلة في مجالات متنوعة لخدمة الإنسان العربي ورفعة شأنه وأمته. 

من جانبه قال الرئيس الجديد للاتحاد العام للخبراء العرب أحمد بن محمد الجروان، إن الخبراء العرب أمامهم تحديات كبيرة وكذلك فرص واعدة يجب استغلالها بشكل جيد لخدمة الوطن العربي وتقديمه للعالم المعاصر بصورة مشرقة. 

ودعا للتركيز على المهنية والموضوعية في عمل الخبراء الأعضاء والابتعاد عن الجوانب السياسية وضرورة توحيد الخطاب الإعلامي والسعي الدؤوب لتسجيل الاتحاد بجامعة الدول العربية كمؤسسة مجتمع مدني وكذلك بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، للوصول لقيد اتحاد الخبراء العرب في هيئة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ذات الصلة.

وانتخبت الجمعية العمومية للاتحاد العام للخبراء العرب ثلاثة نواب للرئيس هم الخبير الدكتور هاني فتياني من السعودية والخبير الدكتور عبدالله يمني زيادة من لبنان والخبير الدكتور عبدالحميد جويشات من المغرب.

تعليقات