منوعات

تعرف على أكثر الشخصيات تأثيرا بمواقع التواصل الاجتماعي

السبت 2018.6.30 08:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 402قراءة
  • 0 تعليق
الكاتبة البريطانية كي جي رولينج

الكاتبة البريطانية كي جي رولينج

وسعت مواقع التواصل الاجتماعي دائرة التأثير لكل شخص حول العالم، فإن اقتصرت هذه الدائرة سابقاً على العائلة وبعض الأصدقاء، فاليوم تشمل آلاف بل ملايين البشر من مختلف الثقافات والبلدان، وكل ما عليك امتلاكه ربما هاتف وحساب مجاني على موقع التواصل ذاك أو غيره، ورغبة صادقة بمشاركة الناس محتوى معينا قد يكون حياتك الشخصية لا غير أو موضوعاً جدياً كالأخبار السياسية. 

ونشر موقع مجلة تايم الأمريكية قائمة بأكثر شخصيات مواقع التواصل الاجتماعي تأثيراً لهذا العام، اعتماداً على دراسة تفاعلهم وتأثيرهم على متابعيهم حول العالم..

1- جي كي رولينج J.K. Rowling

الكاتبة البريطانية الشهيرة مؤلفة سلسلة هاري بوتر، والتي بيع منها ملايين النسخ، لها 1.4 مليون متابع على تويتر، حيث تستخدم حسابها لنشر آخر الأخبار المتعلقة بالسلسلة الشهيرة والامتيازات الخاصة بها، كما تؤدي دورها كمؤثرة وناقدة اجتماعية وتدلي برأيها في القضايا العامة المهمة، مثل ردها على الرئيس الأمريكي ترامب بعد إشارته لفشل بريطانيا في مكافحة الإرهاب. 


2- كايتي بيري Katy Perry 

بينما يختار النجوم والمشاهير صورهم المعدلة والمحسنة بعناية وينشرونها مصحوبة بعبارات منتقاة بعناية، قدمت المغنية الأمريكية بثا حيا ومباشرا لمدة 96 ساعة على يوتيوب، نقلت فيها صورة أكثر واقعية وصدقاً عن حياتها لمتابعيها، مما قربها منهم أكثر فأكثر.  


3- ريانا Rihanna

بدأت المغنية المشهورة مشوارها الفني بعمر 16 عاماً وحققت ألبوماتها شهرة كبيرة وبيع منها ملايين النسخ، كما دخلت عالم التمثيل بأداء أداور مختلفة في عدة أفلام، واقتحمت مواقع التواصل الاجتماعي بنفس البراعة التي ميزتها في عالم الفن، حيث يتابعها على تويتر وحده 88.8 مليون من معجبيها. 


4- بانة العبد 

بتغريدات مثل ”القذائف تنهمر كالمطر“ و ”أنا وأخي نرتجف خوفاً، لا أريد هذا“ نشرتها الطفلة السورية بانة العبد خلال تواجدها في مناطق الاشتباكات في حلب، لفتت الطفلة السورية ذات ال 7 سنوات نظر العالم للمآسي التي يعيشها الأطفال في مناطق الصراعات ونقلت صوتهم في وقت كان من الصعب على الصحفيين الاقتراب حتى من تلك الأراضي، يتابع 350 ألف شخص تقريباً حساب بانة على تويتر، والذي تديره والدتها، وقعت بانة منذ فترة عقداً مع مؤسسة ”سيمون أند شوستر“ الأمريكية لنشر كتاب عن تجربتها.  


5- هدى قطان Huda Kattan 

نشرت صحيفة نيويورك تايمز سؤالاً بسيطا: هل تعد هدى قطان مدونة التجميل الأكثر تأثيراً في العالم؟ وربما يكون الجواب ببساطة (نعم هي كذلك)، انتقلت هدى قطان من نشر فيديوهات تقدم فيها نصائح تجميلية لمتابعيها الـ 25.8 مليون على حسابها على الأنستقرام إلى امتلاك خط مستحضرات تجميل خاص بها أطلقته عام 2013، لتكون من أشهر سيدات الأعمال وخبيرات التجميل حول العالم. 


6- دونالد ترامب Donald Trump

منذ اضمامه لعالم مواقع التواصل الاجتماعي عام 2009، غرد الرئيس الأمريكي بما يقارب الـ34 ألف تويتة معلقاً على مختلف المواضيع والأحداث، من رأيه في الأكاديمي أووردز إلى تصريحاته السياسية، يذكر أن بعض تغريداته كانت مأخذاً سلبياً عليه، خاصة بعد توليه رئاسة أمريكا. 


7- فرقة BTS 

حصدت فرقة الغناء الكورية منذ تأسسيها عام 2013 العديد من الجوائز وحققت ألبوماتها مبيعات ضخمة لتدخل قائمة البيلبورد في الولايات المتحدة لعدة مرات وحققت أعلى مرتبة لفرقة كورية على القائمة. 


8- كريسي تيغن Chrissy Teigen

على العكس من زميلات المهنة، تعرف العارضة ومقدمة البرامج الشهيرة ومؤلفة أشهر كتب الطبخ بواقعية الفيديوهات والصور التي تنشرها على حسابها على الأنستقرام، حيث تشارك متابعيها 18.3 مليون لقطات من حياتها اليومية، لتجعلها أقرب لهم وتسد الفجوة الموجودة عادة بين المشاهير ومتابعيهم. 


9- مات فيوري Matt Furie

هو رسام الكرتون الأمريكي ومخترع شخصية ”الضفدع بيب Pepe the Frog“ الميم الأشهر على شبكات التواصل الاجتماعي والذي اشتهر بشكل أكبر بعد استخدامه خلال حملة ترامب الرئاسية وإعادة الرئيس الأمريكي فيديو بعنوان You Can't Stump the Trump ظهر فيه الضفدع على هيئة ترامب. 


10- ياو تشين Yao Chen

الممثلة الصينية ياو تشين، لطالما كانت صريحة ومنفتحة في الحديث عن مختلف الشؤون العامة كقضية اللاجئين على الرغم من التشديد المفروض على التعبير عن الرأي في الصين، تم تعيينها كسفيرة للنوايا الحسنة مما أدى لجلب انتباه ملايين الصينيين من متابعيها ومعجبيها لقضايا إنسانية عالمية كقضية اللاجئين. 


11- برايان ريد Brian Reed

مقدم البودكاست الشهير ”إس تاون S-Town“ والتي صدرت في مارس العام الماضي، حيث تم تحميلها أكثر 40 مليون مرة خلال شهرين فقط


12- ستيفن برويت Steven Pruitt 

خلال النهار يعمل ستيفن كحرس حدود وجمارك في أمريكا، لكن ليلاً هو محرر متطوع على موقع ويكيبيديا. حرر ستيفن منذ 2006 ما يقارب الـ2 مليون صحفة على الموسوعة العالمية باللغة الإنجليزية، كما عمل على إضافة مئات المقالات عن نساء موثرات للتقليل من التحيز ضدهن وتعزيز وجودهن على شبكة الإنترنت


13- جوناثان سان Jonathan Sun

كشخص عانى من الاكتئاب، يؤمن الكاتب والكوميديان الكندي جوناثان بقوة الكلمة، ويسعى لمشاركة الرسائل الإيجابية والتحفيزية مع متابعيه على تويتر.. تحصل تغريداته على مئات الآلاف من الإعجابات وتلقى أصداء مشجعة دائماً. 


14- تشانس ذا رابر Chance the Rapper

بقدرته على التواصل مع معجبيه وحسن استخدامه للإنترنت لتوزيع ألبوماته استطاع مغني الراب تحقيق نجاح كبير في عالم الفن بداية والحصول على جائزة الـ Grammy بدون الحاجة لتوقيع عقد مع شركات الإنتاج.


15- آريال مارتين Ariel Martin

عرفت باسم ”بيبي آريال“ وبدأت مسيرتها الغنائية على منصة musical.ly واشتهرت عليه لصوتها المميز حيث يتابعها على حسابها قرابة ال 20 مليون شخص، وتم اختيارها على قائمة الفوربس كأكثر الشخصيات تأثيرا في مجال الترفيه وحصلت على العديد من الجوائز.


16- مارك فيشباخ Mark Fischbach 

يشارك مارك مع مشتركي قناته البالغ عددهم 17 مليون فيديوهات لألعاب الفيديو التي يلعبها حيث يحصل على ملايين المشاهدات ويجني كذلك ملايين الدولارات، اختير من قبل الفوربس كأكثر الأشخاص تأثيراً في مجال ألعاب الفيديو. 


17- كيم كارداشيان Kim Kardashian 

تشارك العارضة ونجمة تلفزيون الواقع تفاصيل حياتها المترفة مع متابعيها على موقع الأنستقرام حيث يبلغ عددهم 113 مليون متابع.


18- دانييل ويسبيرج وكارلي زاكين Danielle Weisberg and Carly Zakin 

هما مصممتا نشرة ذا سكيم The Skimm الإخبارية والتي تقدم الأخبار بطريقة ترفيهية يعدها البعض نموذجاً رائداً لمستقبل الأخبار، بينما يراها آخرون كنذير نهاية العالم. للنشرة متابعين من أشهر النجوم مثل أوبرا وينفري و تريفور نواه. 


19- كاسي هو Cassey Ho

 تهتم مدربة اللياقة الأمريكية بأكثر من مجرد إسداء النصائح حول أنماط التغذية وممارسة الرياضة. وكامرأة عانت سابقاً من اضطرابات غذائية سعياً منها للحصول على جسم مثالي، تسعى كايسي لنشر ثقافة تقبل الذات وتقبل شكل الجسم من خلال فيديوهاتها على اليوتيوب. وحصلت فيديوهات كايسي عام 2016 وحده على 121 مليون مشاهدة.


20- مات درودج Matt Drudge

للكاتب ومقدم البرامج الأمريكي تأثير كبير على الأخبار السياسية في الولايات المتحدة، فموقعه The Drudge Report يحصد مشاهدات تفوق المليار شهرياً. اختير عام 2006 كأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم حسب صحيفة التايم.


 

تعليقات