فن

بالصور.. محمد منير يشعل حفل تسليم مصر الشعلة الثقافية للمغرب

الإثنين 2018.3.19 12:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 964قراءة
  • 0 تعليق
منير يشعل حفل تسليم الشعلة

منير يشعل حفل تسليم الشعلة

شهدت محافظة الأقصر، الأحد، اليوم الختامي لفعاليات "الأقصر عاصمة الثقافة العربية" وتسليم الشعلة لمدينة وجدة المغربية، وسط إجراءات أمنية مشددة، وحضور الآلاف من الجمهور، حيث تم تنظيم فعاليات فرق الفنون الشعبية، وحفل بساحة معبد الكرنك لتسليم الشعلة حيث قامت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم بتسليمها لوزير الثقافة المغربي، أعقبها فقرة غنائية مميزة للمطرب الكبير الكينج محمد منير. 


الفعاليات شملت تنظيم عروض لفرق الإسكندرية والأقصر للفنون الشعبية، والإسماعيلية وقنا وسوهاج، والأقصر للآلات الشعبية وأسوان والوادي الجديد بساحة ميدان أبو الحجاج الأقصري، ومعدية الأهالي وميدان التجارة وموقف الأقاليم.


ثم تحركت بعد ذلك مسيرات بعربات الحنطور في مشهد من ذاكرة السينما المصرية يتمثل فى استعراض "الأقصر بلدنا بلد سواح" لتجوب كورنيش النيل من أمام مبنى المحافظة إلى نادي التجديف.


فعاليات الختام شملت أيضا انطلاق كرنفال للمراكب الشراعية مزينة بأعلام الدول العربية حاملة الضيوف بملابسهم التقليدية من نادي التجديف إلى ساحة معبد الكرنك، حيث مراسم تسليم شعلة عاصمة الثقافة العربية من وزيرة الثقافة المصرية إلى نظيرها المغربي ليحملها إلى مدينة وجدة.


وبعدها فقرة للمطربة المغربية سميرة القادري وفرقتها، قبل أن يختتم محمد منير الذي علت صرخات الجمهور بمجرد صعوده المسرح، وبدأ الحفل بأغنية عروس النيل وتلاها بأغنية بلاد طيبة" ومجموعة أخري من الأغنيات المحببة.








تعليقات