رياضة

مورينيو يتغنى بدي خيا "الأفضل في العالم" بعد الفوز على يانج بويز

الأربعاء 2018.11.28 12:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 168قراءة
  • 0 تعليق
جوزيه مورينيو وديفيد دي خيا

جوزيه مورينيو وديفيد دي خيا

تغنى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بحارسه الإسباني ديفيد دي خيا، عقب المستوى الذي قدمه في الفوز على يانج بويز السويسري بنتيجة 1-0، بالجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

مورينيو يطالب لاعبي يونايتد بحسم مواجهة يانج بويز مبكرا

وقال مورينيو في تصريحات صحفية بعد إنقاذ استثنائي لدي خيا: "إنه أفضل حارس مرمى في العالم، طموحنا هو أن يكون لدينا الأفضل في العالم ويجب الحفاظ عليه".

وشدد مورينيو على أنه من المهم لطموح اليونايتد الحفاظ على الحارس الإسباني البالغ عمره 28 عاما، والذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الفترة الماضية.

وأضاف: "أعلم أنه يريد البقاء، وأعلم أن وكيل أعماله (خورخي مينديز) سعيد بفعل ما يريده اللاعب، وأعلم أيضا أن الإدارة تريد استمراره وتعمل على ذلك لذا أتمنى التوصل إلى نتيجة آجلا أم عاجلا".

وكان دي خيا في دائرة الضوء فيما يتعلق بنهاية عقده مع يونايتد هذا الموسم.، ويتفاوض معه اليونايتد بشأن اتفاق جديد، ويملك أحقية تمديد العقد لموسم آخر. 

وقدم "الشياطين الحمر" أداء متواضعا، وزادت ثقة بطل سويسرا، وبدا أن أوليسيس جارسيا منحه التقدم في الدقيقة 70 بتسديدة غيرت اتجاهها لكن دي خيا أوقف الكرة على خط المرمى.

وعن ذلك قال مورينيو: "إنقاذ مذهل، إنقاذ يقوم به أفضل حارس مرمى في العالم ويمنح فريقه فرصة البحث عن الفوز".

وأتم مورينيو: "لم نلعب لنكون في مشكلة حتى الدقيقة الأخيرة، كنت غاضبا لأننا لم نستطع التسجيل. لاعبو فريقي كانوا مجهدين في النهاية. هذا ما أردته. بدون الإنقاذ من ديفيد دي خيا لما كان الهدف حاسما. تأهلنا وهذا ما فعلناه".

تعليقات