رياضة

كأس العالم سبب استبعاد بايلي من تشكيلة مانشستر يونايتد

الخميس 2018.5.3 09:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 325قراءة
  • 0 تعليق
إيريك بايلي

إيريك بايلي مدافع مانشستر يونايتد

فسر البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، سبب استبعاده للمدافع الإيفواري إيريك بايلي من التشكيلة الأساسية للفريق خلال الفترة  الماضية، بأن منتخب بلاده ليس مشاركا في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

مورينيو يغير مركز مارسيال للإبقاء على خدماته

وغاب بايلي عن المشاركة بشكل أساسي مع مانشستر يونايتد منذ 7 أبريل الماضي، عندما شارك في فوز فريقه على مانشستر سيتي بنتيجة 3-2، في الجولة الـ33 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما أثار التكهنات حول وجود خلاف بينه وبين مدربه البرتغالي.

ونفى مورينيو في تصريحات بالمؤتمر الصحفي لمباراة برايتون وجود أي خلافات مع المدافع الإيفواري، مشيرا إلى أنه لا يعاني من أي إصابة، مؤكدا أنه هو من يتعمد إبعاده عن التشكيلة الأساسية للفريق لصالح زملائه من المدافعين.

وعلل المدرب البرتغالي سبب استبعاد بايلي من التشكيلة الأساسية قائلا: "بايلي واحد من 5 مدافعين لدينا في الفريق، وليست مهمتي إعداد اللاعبين لكأس العالم أو منحهم الفرصة للمشاركة فيه، ولكن هو المدافع الوحيد الذي لم تصل دولته للمشاركة في المونديال".

وأوضح: "ولذا فإن لجأت إلى اختيارات عاطفية لمساعدة اللاعبين فلن يكون هو من بين اللاعبين الذين أساعدهم".

دي خيا يثبت تناقض مورينيو مع مانشستر يونايتد

وأضاف: "روخو وليندلوف وجونز وسمولينج كلهم لديهم الرغبة في المشاركة بكأس العالم، وبايلي لا يقع تحت هذا الضغط".

وأردف: "أنا أحاول أن أكون مدربا جيدا، وهذا يتطلب بعضا من الأنانية، ولكنني لست بهذا السوء، فما تزال لديّ بعض العاطفة، ولذا فعندما أرى المدافعين الـ4 يقاتلون لحجز مقعد بمنتخبات بلادهم في كأس العالم يدفعني ذلك إلى منح بايلي نسبة أقل من المشاركة".

يُذكر أن الثنائي كريس سمولينج وفيل جونز يقاتلان للعب مع المنتخب الإنجليزي بنهائيات مونديال روسيا، فيما يسعى ماركوس روخو للمشاركة مع المنتخب الأرجنتيني وفيكتور ليندلوف للانضمام للمنتخب السويدي بالبطولة.

تعليقات