فن

أبرز 10 أفلام عن "الهالوين" من إنتاج هوليوود

الأربعاء 2018.10.31 11:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 249قراءة
  • 0 تعليق
أبرز 10 أفلام عن "الهالوين" من إنتاج هوليوود

أبرز 10 أفلام عن "الهالوين" من إنتاج هوليوود

يحل عيد القديسين أو "الهالوين" في 31 أكتوبر من كل عام، وهي المناسبة التي تتداخل فيها أولى نسائم الشتاء مع حبات اليقطين الضخمة و الحلوى وأفلام الرعب التي تحبس الأنفاس.

ومع أن هوليوود تقوم بإنتاج الكثير من أفلام الرعب التي تتناول تلك المناسبة، إلا أن القليل منها فقط يحتوي على الجودة اللازمة ليكون عملًا خالدًا، ولذلك فإن الكثير من محبي السينما يعودون لمشاهدة أفلام أيقونية تناولت الهالويين كنوع من الطقوس التي تكتمل بها احتفالاتهم بتلك المناسبة.
ويستعرض موقع "بوب شوجر" الأمريكي أفضل 10 أفلام عن الهالوين، لذلك إن لم تكن قد شاهدت بعضًا من تلك الأفلام، فليس هناك أفضل من تلك الأيام لتعويض ما فاتك:

1- فيلم Hocus Pocus


يقوم شاب عن طريق الصدفة بإيقاظ ثلاث ساحرات تم إعدامهن في القرن السابع عشر و تتطور الأحداث ليجد نفسه في عالم غريب يحاول التأقلم معه.
وتعتبر الساحرات الثلاث من أيقونات فترة التسعينات، وعلى الرغم من كونهن الأشرار في الفيلم، إلا أنهن يتمتعن بخفة دم و حضور خفيف جعل منهن محبوبات وجعل الفيلم الخيار الأول للأطفال في عيد الهالوين.

2- فيلم Halloween


يعرض جزء جديد من سلسلة هالوين في دور العرض السينمائية هذا الأسبوع، حيث يعود السفاح المقنع "مايكل مايرز" من أجل إنهاء عمله الذي لم ينته منه قبل 40 عامًا، محاولًا القضاء على "لوري سترود" التي تعيش حياتها كلها منتظرة تلك اللحظة، فما الذي سينتج عن تلك المعركة؟ 

3- فيلم Poltergeist


بيت عائلة مسكون بأرواح شريرة، و تكتشف الطفلة  "كارول آن" ذلك التواجد المرعب و تصرخ صرختها الشهيرة "إنهم هنا"!
ويمثل الفيلم نقلة في أفلام رعب البيوت المسكونة، حيث قدم منزلًا عاديًا بل أقرب للرفاهية عكس التناول التقليدي للمنازل المسكونة بوصفها بيوتا مهجورة ومظلمة وتحيط بها هالة مقبضة من الكآبة.

4- فيلم Ghostbusters


يحكي عن مجموعة من المهتمين بالظواهر الخارقة، يقومون بعمل فريق لاصطياد الأشباح ويطلقون على أنفسهم "جوست باستر"، و يواجه الفريق الكثير من المواقف الكوميدية و الطريفة خلال مغامرات المثيرة للتصدي للأشباح.
 صائدو الأشباح واحد من أفضل أفلام الرعب الكوميدية و لا يمل المشاهدون من رؤيته كل عام.

5- فيلم The Nightmare Before Christmas


فيلم أنيميشن عائلي، عن ملك الهالوين جاك سكيلينجتون، الذي يكتشف بالصدفة وجود مدينة "الكريسماس"، فينبهر بأضواء وبريق عيد الميلاد ويحاول تعريف أهل بلدته به في احتفال جميل، لكن التداخل بين النقيضين الهالوين والكريسماس يسبب ارتباكًا لأهل المدينة، الفيلم من إخراج تيم بيرتون وفاز بتقييم 8 نجوم على موقع   IMDB لتقييم الأفلام.

6- فيلم The Addams Family


قدم منه أكثر من جزء، ويحكي عن عائلة غريبة الأطوار تمتلك قدرات عجيبة وشخصيات أكثر غرابة، إلا أن ما يجمعهم معًا هو حب العائلة لذلك يتحدون سويًا لإنقاذ العم من زوجته المادية الجشعة التي تحاول التخلص منه في سبيل الحصول على الميراث.
مايميز فيلم The Addams Family أنه يجمع بين أجواء الهالوين المخيفة وبين الكوميديا، فيغلف مشاهد الأسر العريبة بجانب فكاهي ممتع.

7- فيلم Beetlejuice


يحاول زوجان متوفيان حديثًا، أن يمنعا عائلة من الانتقال إلى منزلهما الذي أحباه أثناء حياتهما، يحاولان إخافة العائلة و إثارة رعبها لكنهما يفشلان، فيقومان بالاستعانة بشيطان مريب لمساعدتهما، الفيلم من بطولة آليك بالدوين وجينا ديفيس.

 8- فيلم Shaun of the Dead


يسير الموتى الأحياء ببطء، إلا أن نكات فيلم Shaun of the Dead تأتي سريعة ومتلاحقة لتنسيك أنك تشاهد فيلم رعب من البداية!
ويحكي الفيلم عن رجل إنجليزي يصمم على استعادة صديقته السابقة ومصالحة أمه كي يستعيد السيطرة على حياته البائسة من جديد وفي نفس الوقت التغلب على مدينة كاملة تحول أهلها إلى موتى أحياء بفعل فيروس غريب!

9- فيلم It 

يحكي الفيلم قصة مجموعة من الأطفال يحاولون القضاء على كيان شرير يتمثل لهم في صورة مهرج، الفيلم مأخوذ عن رواية لكاتب الرعب الشهير ستيفن كينج وبفضل النجاح الذي حققه الفيلم يتوقع صدور جزء ثان منه قريبًا.

10- فيلم Psycho


يعد فيلم "سايكو" واحدًا من أفلام الرعب الكلاسيكة، حيث صدر في الستينات ثم أعيد إنتاجه أكثر من مرة، ويحكي عن شاب مضطرب مصاب بفصام الشخصية يستدرج النساء في فندقه ثم يقتلهن لأنهم يذكرونه بأمه القاسية، و يحتوي الفيلم على مشهد الاستحمام الشهير والمرعب، الذي سيجعلك تتردد أن ترتاد أحد الفنادق على جانب الطريق.

تعليقات