رياضة

موراي: "الدعاية" سبب مشاركة شارابوفا في البطولات

الأربعاء 2017.5.10 05:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 368قراءة
  • 0 تعليق
موراي وشارابوفا

موراي وشارابوفا

قال آندي موراي لاعب التنس الأول عالميا إن حجم التغطية الاعلامية المحيط بعودة ماريا شارابوفا بعد إيقافها بسبب المنشطات لعب دورا كبيرا في حصول اللاعبة الروسية على بطاقات دعوة للمشاركة في البطولات. 

وذكرت صحيفة تايمز هذا الأسبوع أن شارابوفا، الفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، ستحصل على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة برمنجهام الشهر المقبل.

وأبلغ موراي هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "أعتقد أن المسؤولين عن البطولات سيفعلون ما يعتقدون أنه سيساهم في بيع أكبر عدد من التذاكر والحصول على أكبر تغطية".

وأضاف "أعتقد أن (مسؤولي بطولة برمنجهام) شاهدوا التغطية الاعلامية التي حصلت عليها... واعتقدوا أن هذا هو أفضل شيء للبطولة. لكني واثق أن الآراء كانت منقسمة".

وتابع "أنا واثق أن المناقشات بشأن منحها بطاقة دعوة أو لا كانت طويلة... لكنهم فعلوا بالتأكيد ما اعتقدوا أنه مناسب للبطولة وربما لم يفكروا كثيرا في الصورة الأوسع".

وشاركت شارابوفا (30 عاما) لاخر مرة في بطولة برمنجهام عام 2010.

وتتعلق آمال اللاعبة الروسية في المشاركة في بطولة ويمبلدون هذا العام على اجتماع للمنظمين في 20 يونيو إلا لو استعادت مستواها في البطولات القادمة.

وتحتل شارابوفا المركز 258 حاليا، بعد عودتها من إيقاف استمر 15 شهرا بسبب المنشطات، وهو ترتيب منخفض للغاية لا يسمح لها بالمشاركة مباشرة ويتطلع المنظمون لمنحها واحدة من بطاقات الدعوة الأربع وفقا للتقرير.

وشاركت المصنفة الأولى عالميا سابقا في بطولتين ببطاقتي دعوة عقب عودتها من الإيقاف وخسرت في قبل نهائي بطولة شتوتجارت الشهر الماضي قبل أن تسقط أمام أوجيني بوشار في الدور الثاني لبطولة مدريد المفتوحة هذا الأسبوع.


تعليقات