فن

تنظيم مهرجان "وودستوك" للموسيقى شمال نيويورك بمناسبة الذكرى الـ50

السبت 2018.12.29 08:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 207قراءة
  • 0 تعليق
من فعاليات مهرجان وودستوك - صورة أرشيفية

من فعاليات مهرجان وودستوك - صورة أرشيفية

شكّل مهرجان وودستوك عام 1969، محطة مفصلية في ثقافة "الهيبيز" وبمناسبة مرور 50 عاماً عليه سيقام المهرجان في الموقع نفسه شمال نيويورك. 

وبدأ مركز "بيثيل وودز سنتر فور ذي آرتس" الترويج لهذا الحدث عبر موقعه الإلكتروني، والذي ينظم في مكان المهرجان نفسه عام 1969 على بُعد 160 كيلومتراُ شمال نيويورك، خلال الفترة بين 16 إلى 18 أغسطس/آب 2019، 

وأشار المركز في إعلانه إلى أن برنامج المهرجان يتضمن 3 أيام من الموسيقى والثقافة والحياة المشتركة، ينظمها مع شركة "لايف نايشن" العملاقة لتنظيم الحفلات الموسيقية، بالإضافة إلى حفلات لفنانين معروفين وصاعدين.

وقالت مسؤولة المركز دارلين فيدون عبر الموقع: "قبل 50 عاماً تجمع الناس في موقعنا بهدوء بنية تغيير العالم عبر الموسيقى، نحن كحراس لهذا الموقع التاريخي عازمون على المحافظة على تاريخيه الغني وروحه وتعليم الأجيال الجديدة المساهمة إيجابياً من خلال الموسيقى والثقافة وروح الحياة المشتركة".

وفي أغسطس/آب 1969، استقطب مهرجان وودستوك 500 ألف شخص، بينما كان العدد المتوقع أقل من 50 ألفاً.

وتسبب ذلك بأزمة سير خانقة على الطرقات المؤدية إلى الموقع، ما أجبر الفنانين على استخدام مروحيات للوصول، فيما لم يتمكن آلاف الأشخاص من حضور الحفلات، ورغم المنشآت غير القادرة على استقبال هذا العدد والنقص في الطعام والمطر، جرى المهرجان بهدوء عموماً.

تعليقات