فن

انطلاق مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية السبت

الجمعة 2018.1.12 04:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 266قراءة
  • 0 تعليق
شعار مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية

شعار مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية

ينطلق مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في دورته الخامسة، غدا السبت، ويستمر حتى 19 يناير/كانون الثاني الجاري.

وتُقدم الحدث الموسيقي السنوي الأبرز في الإمارة، هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" بشراكة استراتيجية مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي ومسرح المجاز، وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى.

ويستضيف مسرح جزيرة العالم، في أولى أمسيات المهرجان، حفلا موسيقيا للفنان الإسباني فيسنته أميجو، ليقدم لوحة فنية أندلسية متكاملة على نغمات جيتاره.

ويُقدم الفنان والعازف العراقي سيف شاهين، لجمهور واجهة المجاز المائية، إيقاعات شرقية يعزفها على الجيتار ويحوّلها إلى أغانٍ تحاكي الوطن والغربة.

كما تطل الفنانة سارة الحوشي، والفنانة والعازفة الأوكرانية جيني على جمهور القصباء، لتشكلا سويًا لوحة غنائية تمزج حب الموسيقى الغربية مع العربية في قالب واحد.

وتنطلق مساء اليوم -على هامش المهرجان- منافسات مسابقة الغناء على مسرح القصباء بمشاركة 12 متسابقًا من مختلف الأعمار.

ويُقدم خلال المهرجان، نخبة من النجوم والفنانين والموسيقيين من 11 دولة عربية وأجنبية، أغنياتهم وموسيقاهم للجمهور في أربع جهات؛ هي مسرح المجاز، ومسرح جزيرة العلم، والقصباء وواجهة المجاز المائية.

ويشمل برنامج الدورة الحالية من المهرجان، 14 حفلًا موسيقيًا مختلفًا تتوزع 5 منها في وجهتين هما مسرح المجاز ومسرح جزيرة العلم، فيما تُقام الحفلات الـ9 الأخرى في القصباء وواجهة المجاز المائية بالهواء الطلق.

تعليقات