فن

14 حفلا في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية

ينطلق 12 يناير في 4 وجهات سياحية وترفيهية بالإمارة

الجمعة 2017.12.22 01:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 813قراءة
  • 0 تعليق
مهرجان الشارقة احتفال بفنون الموسيقى العالمية

مهرجان الشارقة احتفال بفنون الموسيقى العالمية

تستعد إمارة الشارقة لاستضافة الدورة الخامسة من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، في الفترة من 12 إلى 19 يناير المقبل، من خلال 14 حفلا متنوعا في 4 وجهات سياحية وترفيهية في الإمارة.  

والمهرجان السنوي تقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) بشراكة استراتيجية مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، ومسرح المجاز، وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى.

المهرجان احتفى بأم كلثوم العام الماضي

وتحفل الدورة الخامسة من المهرجان بمشاركة نخبة من الفنانين والموسيقيين من 11 دولة عربية وأجنبية، من بينها مصر وسوريا ولبنان والعراق والكويت وإسبانيا والأرجنتين وأوكرانيا والمجر وغيرها، يقدمون أغنياتهم وموسيقاهم للجمهور في 4 وجهات هي: مسرح المجاز، وجزيرة العلم، والقصباء، وواجهة المجاز المائية، في إمارة الشارقة على مدار 8 أيام.

نصير شمة ومجموعة من أساتذة العود في الورة الماضية

وتتضمن الفعاليات باقة متنوعة من الموسيقى العربية، والأندلسية، وموسيقى الجاز، والتي تُمثّل بمجملها مزيجا غنيا بالثقافات والتقاليد الموسيقية العريقة التي تُرضي جميع الأذواق.

من جانبه قال فرات قدوري مدير مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية: "في كل عام، يُوفّر المهرجان فرصة ثمينة للمواطنين والمقيمين والسياح للاستمتاع بأعذب الأصوات والألحان".

المهرجان يحتفي بموسيقى العالم

وعلى هامش المهرجان، تنظم مسابقة الغناء لجميع الأعمار في القصباء، وتقام أوركسترا مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية التي تستقطب سنويا كوكبة من خيرة العازفين من مختلف أنحاء العالم، وتنطلق هذا العام بقيادة المايسترو محمد عثمان صديق.

ومن أبرز الفعاليات أمسية لتكريم العندليب عبد الحليم حافظ، تقدمها فرقة أوركسترا دار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى الأمسيات الموسيقية التي تُقام بالهواء الطلق.

تعليقات