مجتمع

"ناسداك نيويورك" يحتفي بقرع جرس التوازن بين الجنسين في سوق دبي المالي

السبت 2019.3.9 03:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 91قراءة
  • 0 تعليق
مبنى "ناسداك نيويورك" يحتفي بقرع جرس التوازن بين الجنسين

مبنى "ناسداك نيويورك" يحتفي بقرع جرس التوازن بين الجنسين

سلّط مبنى ناسداك في ساحة "تايمز سكوير" بنيويورك الضوء على قرع جرس التوازن بين الجنسين في سوق دبي المالي بمناسبة "يوم المرأة العالمي"، حيث عرضت الشاشة الرئيسيّة المثبتة على واجهة البرج الشهير صور الاحتفال.

وقرعت منى غانم المرّي، نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، جرس افتتاح التداول خلال احتفالية خاصة أقامها سوق دبي المالي، الخميس، بمناسبة يوم المرأة العالمي.

 جاء ذلك في إطار دوره النشط لتمكين المرأة في قطاع أسواق المال، ودعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ولا سيما الهدف الخامس المتعلق بالتوازن بين الجنسين.

وحضر احتفالية قرع الجرس، عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية العليا للسوق، إلى جانب ممثلي مؤسسات الأعمال ذات الصلة بقطاع أسواق المال، الأمر الذي يعكس الالتزام المتزايد من قبل مختلف الأطراف المعنية بتعزيز التوازن بين الجنسين.


وأعربت منى غانم المرّي عن تقديرها لمبادرة سوق دبي المالي والتي وصفتها بأنها تدعم الأهداف الاستراتيجية لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين ولمؤسسة دبي للمرأة فيما يتعلق بتعزيز دور المرأة الإماراتية في صياغة المستقبل الاقتصادي لإمارة دبي والإمارات بصفة عامة. 

ويمتلك سوق دبي المالي حضوراً نسائياً قوياً ضمن قاعدته الضخمة من المستثمرين التي تقارب 844 ألف مستثمر، حيث وصل عدد المستثمرات بنهاية عام 2018 إلى 246 ألف مستثمرة بنسبة 29% من إجمالي عدد المستثمرين، وبلغ إجمالي قيمة ملكياتهن من الأسهم المدرجة في السوق 7.8 مليار درهم، في حين بلغت قيمة تداولاتهن خلال العام الماضي 7 مليارات درهم.

ويعد سوق دبي المالي من بين أبرز المؤسسات المالية الأكثر تمكيناً للمرأة في الإمارات، حيث يمثل العنصر النسائي 60% من قوة العمل في السوق، كما تتبوأ السيدات العديد من المناصب القيادية في قطاعاته وإداراته المختلفة.

تعليقات