تكنولوجيا

إنفوجراف.. "نافيا أوتونوم" أول مركبة ذاتية للنقل الجماعي في أبوظبي

الإثنين 2018.10.22 03:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 158قراءة
  • 0 تعليق
إنفوجراف ...

إنفوجراف ... "نافيا أوتونوم" أول مركبة ذاتية للنقل الجماعي في أبوظبي

شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي، الاثنين، تدشين مركبة "نافيا أوتونوم" ذاتية القيادة للنقل الجماعي، في مدينة "مصدر"، ليكون ذلك بمثابة نقلة نحو المرحلة التالية من تطوير وتوسيع نظام التنقل المستدام ضمن المدينة. 

وجرى إطلاق المركبة ذاتية القيادة، التي تستوعب حتى 12 راكباً، بحضور خالد عبدالله القبيسي، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة "مبادلة للاستثمار"؛ ومحمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"؛ وجيروم ريجو، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة نافيا؛ بالإضافة إلى عدد من ممثلي دائرة النقل في أبوظبي وشرطة أبوظبي والسفارة الفرنسية لدى أبوظبي.

وصممت شركة نافيا الفرنسية الرائدة في مجال تطوير المركبات ذاتية القيادة، المركبة المخصصة لما يعرف بتنقلات الميل الأول والأخير، والتي تنقل الركاب من وإلى محطات وسائل النقل، وهي مركبة ذاتية القيادة بالكامل، وتضم 8 مقاعد قادرة على استيعاب 12 راكباً، وتصل سرعتها القصوى إلى 25 كلم/س.  

وبعد استكمال فترة تجريب المركبة بنجاح ضمن مدينة مصدر، سيتم قريباً إطلاق خدمة المركبة ذاتية القيادة بشكل منتظم وعلى مدار اليوم لتربط بين مواقف السيارات المتعددة مع الساحة الرئيسية ضمن المدينة، لتكون بذلك أول خدمة تنقل بالمركبات ذاتية القيادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتم تجهيز المركبة بكاميرات وأجهزة استشعار من نوع (ليدار) تقوم بتوفير خرائط ثنائية وثلاثية الأبعاد لتحديد العوائق وموقعها بالنسبة للمركبة، وبنظام المواقع العالمي GPS لتحديد موقع المركبة، بالإضافة نظام (V2X) للتواصل من إشارات المرور.  

تعرف على أهم مزايا السيارة في الإنفوجراف التالي: 


تعليقات