اقتصاد

"مصدر" تستعرض مشروعاتها خلال "ويتيكس 2018"

السبت 2018.10.20 05:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 117قراءة
  • 0 تعليق
محطة "هايويند سكوتلاند" العائمة.. أحد استثمارات شركة مصدر

محطة "هايويند سكوتلاند" العائمة.. أحد استثمارات شركة مصدر

تستعرض شركة أبوظبي لطاقة المستقبل /مصدر/ مشاريعها وأبرز الحلول والتقنيات المطبقة بها، وذلك خلال مشاركتها كراعٍ استراتيجي للدورة الـ20 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2018" الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري. 

وأسهمت "مصدر" على مدى أكثر من 10 سنوات في دعم مساعي الإمارات لتعزيز مكانتها الريادية في مجال الطاقة وتحقيق استراتيجية الطاقة في الدولة الرامية إلى توفير 50% من احتياجاتها من الطاقة عبر مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، وبالتالي المساهمة في تنويع موارد الاقتصاد من أجل ضمان مستقبل مستدام للأجيال المقبلة. 

وأدت مشاريعها وشراكاتها الفاعلة دوراً مهماً في دفع قطاع الطاقة المتجددة في الإمارات نحو الأمام، وذلك من خلال عمل الشركة الدؤوب على تطوير التقنيات النظيفة وابتكار أفضل الحلول في تنفيذ المشاريع للوصول إلى أفضل النتائج. 

ويمثل "ويتيكس 2018" منصة مهمة تعمل خلالها "مصدر" على استعراض محفظة مشاريعها وحلولها المبتكرة في مجال الطاقة وتبادل المعارف والخبرات مع الجهات المعنية وتوطيد أواصر التعاون والتنسيق مع الأطراف الفاعلة في مجالي الطاقة والاستدامة محلياً وإقليمياً وعالمياً. 

وستسلط "مصدر" خلال مشاركتها في "ويتيكس" الضوء على مشاريعها الرائدة محلياً ومن أبرزها تنفيذ المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ومنشاة تحويل النفايات إلى طاقة في الشارقة. 

ويضع مشروع المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي بقدرة 800 ميجاواط والذي تسهم "مصدر" في تطويره عبر شراكتها في "شعاع للطاقة 2" معايير عالمية جديدة لإنتاج طاقة شمسية تنافسية ومجدية تجارياً. 

وتعد مساهمة "مصدر" في تنفيذ المرحلة الثالثة من المجمع من صميم استراتيجيتها الرامية إلى توفير أفضل التقنيات التي تتلاءم مع المتطلبات التقنية الخاصة بكل مشروع لضمان تحقيق أفضل عوائد على الاستثمار. 

وتعد هذه المرحلة من أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في العالم التي تستخدم تقنية تعقب حركة الشمس لتعزيز المردود كما أنها الأكبر من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وفي إطار حرص الشركة على تطوير المشاريع المبتكرة والفريدة من نوعها في مجال الطاقة النظيفة، أطلقت "مصدر" وشركة بيئة لإدارة النفايات في عام 2017 المشروع المشترك "شركة الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة" التي تقوم حالياً بتطوير أول محطة لتحويل النفايات إلى طاقة في الإمارات. 

تعليقات