فن و منوعات

أول مخرجة سينمائية إماراتية لـ"العين": أشعر بالفخر بسيدات الإمارات

الإثنين 2017.8.28 05:36 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 495قراءة
  • 0 تعليق
المخرجة السينمائية الإماراتية نايلة الخاجة

المخرجة السينمائية الإماراتية نايلة الخاجة

وقوفها هناك مبكرا خلف العدسة لتنقل الواقع برؤية سينمائية أعطاها لقبا جميلا ستحمله كل حياتها.. إنها أول سينمائية إماراتية.. المخرجة نايلة الخاجة التي لمعت في عمر صغير بعد فوزها بجائزة "أفضل صانعة أفلام إماراتية" في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2007، وبعد وفوز فيلمها "ملل" بجائزة "أفضل فيلم" في مسابقة المهر الإماراتي في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2010، وهو أول فيلم من إنتاج إماراتي يصور خارج دولة الإمارات، حيث صور كاملاُ في أحد مرتفعات مدينة كلكتا الهندية.

وتزامناً مع احتفالات الدولة بعيد المرأة الإماراتية أعلنت "كانون الشرق الأوسط"، عن تجديد شراكتها الإستراتيجية مع نايلة الخاجة، أول منتجة سينمائية في الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها سفيرة لعلامة "كانون" التجارية.

الخاجة ضيفة بوابة "العين" الإخبارية في سلسلتها الخاصة عن رائدات من الإمارات تنشرها لمناسبة "يوم المرأة الإماراتية" الذي يُحتفل به في 28 أغسطس من كل عام، بناء على توجيهات "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك.

في مقابلتها تتحدث الخاجة عن شغفها وحبها للفن السابع وعن الفرص التي تسنحها دولة الإمارات لأبنائها وبناتها ودعمها لإبداعهم في كل المجالات


تعليقات