رياضة

إشادة برتغالية بـ"بنزيمة الجديد"

الجمعة 2018.3.9 05:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 4533قراءة
  • 0 تعليق
أمين غويري

أمين غويري

أشاد نونو ترافاسوس، الصحفي البرتغالي الشهير، بأمين غويري، مهاجم أولمبيك ليون من أصول جزائرية، وذلك في تقرير نشره على موقع "مايس فوتبول"، المختصّ في متابعة أخبار الكرة في البرتغال وخارجها. 

نجم إنتر ميلان يدخل حسابات المنتخب الأوليمبي الجزائري
السنغال تخطف موهبة نانت من الجزائر

وقال ترافاسوس "غويري يتميز فضلا عن مهاراته التهديفية الكبرى بقدرته على المساهمة في اللعب الهجومي لفريقه.. وعلى عكس العديد من الهدافين، يتقن أمين اللعب خارج منطقة الجزاء".

وتابع "قدراته الفنية العالية وسرعته الخارقة للعادة يمكنّاه من صنع الفارق أمام منافسيه المباشرين وتسجيل العديد من الأهداف".

وأتمّ "بكل تأكيد، هو أحد النجاحات الجديدة لأكاديمية شبان أولمبيك ليون الفرنسي".

موهبة الجزائر مرشح للرحيل عن إنتر ميلان
الإصابة تنهي موسم الجزائري "المنحوس"

ويرشّح العديد من خبراء كرة القدم الفرنسية هذا اللاعب للسير على خطى كريم بنزيمة، اللاعب الحالي لريال مدريد الإسباني، المنحدر هو الآخر من أصول جزائرية، والذي كانت بدايته أيضا مع ناشئي أولمبيك ليون الفرنسي.

يذكر أن غويري تألق في بطولة أمم أوروبا للناشئين، التي أقيمت بكرواتيا في شهر مايو من السنة الماضية، حيث سجل 9 أهداف وصنع هدفا آخر، خلال 5 مباريات شارك فيها، الأمر الذي دفع بإدارة ليون لتوقيع عقد احترافي معه يمتد حتى عام 2022.

وظهر غويري في 8 مباريات مع الفريق الأول لـ"أو.أل" في الموسم الحالي بواقع وقت لعب في حدود 169 دقيقة، لم يسجّل أو يصنع خلالها أي هدف. 


تعليقات