سياحة وسفر

بالصور.. أبرز الوجهات السياحية الجديدة في الإمارات خلال 2018

الأحد 2018.12.23 03:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 170قراءة
  • 0 تعليق
عالم ورانر براذرز أبوظبي

عالم ورانر براذرز أبوظبي

لم يقتصر عام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة على تحقيق الإنجازات المحلية والإقليمية والعالمية بشتى المجالات، إضافة إلى المبادرات التي أحيت ذكرى القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في عام يحمل اسمه فحسب، بل كان شاهداً على تفرد دولة الإمارات بمجموعة مميزة من المعالم السياحية التي تم افتتاحها على مدار العام؛ لتكمل ريادة الإمارات مسيرتها في مختلف قطاعات السياحة، وليضعها على رأس قائمة مناطق الجذب السياحي عالمياً.

"العين الإخبارية" تسلط الضوء على عدد منها.

عالم وارنر براذرز أبوظبي

فتحت ”وارنر براذرز أبوظبي“، المدينة الترفيهية الأولى من نوعها في العالم، أبوابها للزوار في جزيرة ياس، خلال شهر يوليو 2018، حيث تضم المدينة 6 مناطق مميزة تأخذ زوارها في رحلة مليئة بالذكريات والحنين لشخصيات الكارتون المفضلة لهم، والتي كبروا معها ونشأوا على رسائل الإرادة وحب الخير التي بثتها فيهم.

ويعيش الزوار أجواء المغامرة والتشويق في المناطق الست المميزة في ”وارنر براذرز أبوظبي“، وهي: وارنر براذرز بلازا، ومتروبوليس، وغوثام سيتي، وكرتون جانكشن، وبيدروك، وديناميت غالتش. 


  منطقة الحصن التراثية في أبوظبي 

في ديسمبر افتتحت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي أحد أهم الوجهات السياحية الثقافية والتراثية بالعاصمة أبوظبي، وهي "منطقة الحصن"، وذلك بعد استكمال أعمال الترميم والتجديد بها، وتضم "قصر الحصن، المجمع الثقافي، المبنى التاريخي للمجلس الاستشاري الوطني، بيت الحرفيين"، والتي تمثل أيقونة هامة لنقل إرث التراث الإماراتي للأجيال الجديدة.

ويسرد قصر الحصن المحطات التي مرت بها العاصمة أبوظبي على مدار التاريخ، أما المجمع الثقافي فيضم قاعات عرض للفنون البصرية وقاعات لورش العمل والأستوديوهات الفنية ومكتبة متخصصة للأطفال، وصولاً إلى بيت الحرفيين الذي يستعرض الحرف الإماراتية التراثية، وورش صناعة شبكات صيد الأسماك وكيفية استخراج اللؤلؤ من المحار وغيرها من الحرف التراثية الأصيلة.


مشروع "ع ـ البحر" بكورنيش أبوظبي

افتتحت المرحلة الأولى من مشروع "ع البحر" على كورنيش العاصمة الإماراتية خلال شهر مارس من العام الجاري ، واكتملت المرحلة الثانية منه خلال شهر سبتمبر من العام نفسه.

ويأتي المشروع من تطوير شركة "ميرالل" ويمتد على مساحة 80 ألف متر مربع.

يضم مشروع "ع ـ البحر" مقاهي ومطاعم و ملاعب لكرة السلة وكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم ونوادي صحية في الهواء الطلق ومناطق لألعاب الأطفال وأماكن مخصصة للحفلات والفعاليات الاجتماعية ومنطقة ألعاب مائية ومسارا خاصا للمشاة يمتد على 500 متر. 


مخيم تلال سويحان الترفيهي في العين 

"تلال سويحان" مشروع ترفيهي في مدينة العين تم افتتاحه كذلك في ديسمبر، ويهدف إلى الحفاظ على البيئة الصحراوية والطبيعة البرية التي تتميز بها دولة الإمارات، حيث يوفر تجربة فريدة للزوار لعيش أجواء المغامرات الصحراوية مع تخصيص حلبات لسباق السيارات والدراجات الرملية ورحلات السفاري، إضافة إلى الأنشطة التراثية التي تشمل الألعاب والسوق الشعبية، كذلك إتاحة الفرصة للزوار لإنشاء مخيم مؤقت لممارسة مختلف أنشطة التخييم الترفيهية في الهواء الطلق.


بحيرة الحب في دبي

تقع بحيرة الحب وسط صحراء دبي ضمن سلسلة بحيرات القدرة الصناعية التي تفترش مساحات خضراء بالقرب من محمية المرموم والسيلي، وتأتي على شكل قلوب حب متشابكة وزرع بجوارها عدد من الأشجار كتبت كلمة  LOVE، وأطلق على هذه البحيرة "بحيرة الحب".

وتبعد البحيرة عن بحيرات القدرة 10 دقائق بالسيارة، ووصفها كل من زارها بأنها وجهة الرومانسية والجمال الحالم بامتياز.


متحف الغموض في دبي 

ومن التراث والصحراء إلى الإثارة والتشويق وعالم الخدع البصرية، حيث افتتحت دبي فرعاً لمتحف الغموض في منطقة السيف على ضفاف خور دبي، ويتبع سلسلة فروع عالمية حققت انتشاراً واسعاً منذ عام 2015 حيث كانت بداية الفكرة في العاصمة الكرواتية. 

وفرع دبي التاسع في هذه السلسلة ويعد الأكبر من نوعه، ويضم أكثر من 80 معروضاً من الخدع البصرية والحسية، حيث ينقلك إلى عالم من الإثارة بطريقة تناسب جميع الأعمار، مع تقديم ألغاز وحيل بصرية ومواد تعليمية وثقافية للكبار والصغار على حد سواء.


حديقة لاجونا المائية في دبي

"لاجونا واتر بارك" وجهة بحرية في"لامير" بمحاذاة شاطئ جميرا في دبي، تقدم مجموعة من الأنشطة الشاطئية الترفيهية، وتتكون الحديقة من أربع مناطق رئيسية مخصصة لركوب الأمواج، منطقة للاسترخاء والراحة، منطقة للأطفال، وأخرى للتزلج، وتضم لعبتين جديدتين للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وهما لعبة "ذا مانتا" لركوب الطوق، ولعبة الانزلاق "ميجا كونستريكتر".

وتتيح الحديقة تجارب متنوعة للعائلات والأطفال بمناطق ألعاب مفتوحة في منطقة "أكوا"، والاسترخاء على المجرى المائي "ليزي ريفر"، وغيرها من الألعاب والأنشطة المائية.


مرسى مارينا في عجمان

تمثل عالما متكاملا من الترفيه من خلال مجموعة من المرافق والأنشطة التي تطل على ساحل إمارة عجمان عند منطقة الخور ضمن مشروع الزورا السياحي، ويمكن الوصول إليه خلال 15 دقيقة من مركز مدينة عجمان باستخدام السيارات أو الطائرة المائية أو اليخوت، حيث تم تخصيص مناطق لأصحاب اليخوب والقوارب لإرسائها ودخول الممشى والاستمتاع بالأنشطة المتنوعة.

ويجد الزائرون خيارات متعددة داخل مرسا مارينا عجمان ما بين الاستمتاع بالطائرة المائية، أو تناول الطعام في المطعم العائم والذي يمزج ما بين العصرية في التصميم مع إحياء التراث التقليدي الشعبي الذي تتمتع به الإمارات، إضافة إلى مخيم صحي وهو ما يجعله الوجهة المثلى لمختلف الاهتمامات.


أول فندق على طراز مقطورة

أن تعيش في موقع يبدو من الخارج كوخاً ولكن بداخله عالم عصري ينقلك إلى مفاهيم جديدة للأجواء الصحراوية، كل ذلك وأكثر تجده داخل أول فندق على طراز مقطورة في دولة الإمارات، ويقع الفندق في حتا وقد تم تصميمه بهذا الشكل ليقدم تجربة مميزة لكل المهتمين بالتخييم، وقد افتتحته مجموعة مراس من بين سلسلة من المعالم السياحية التي تقدم مفهوما جديدا للسياحة البيئية، إضافة إلى توفير ممارسة الأنشطة ترفيهية من بينها ركوب الدراجات في الجبال والقفز الحر من المنحدرات، والتشبث المزدوج بالحبال وغيرها من الأنشطة الممتعة. 


أطول مسار إنزلاقي في العالم

في رأس الخيمة وعلى أعلى قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة يقع المسار الإنزلاقي الأطول في العالم لتقدم الإمارة أفضل أنشطة الجذب السياحي ليس فقط في دولة الإمارات وإنما في العالم.

يتواجد المسار الانزلاقي الأطول في العالم في الإمارات الشمالية مع وجود جبل جيس الذي يعتبر الوجهة السياحية الرائدة في مجال المغامرات النشطة في المنطقة وسيؤديان دوراً فعالاً في ازدهار سياحة المغامرات العالمية.


تعليقات