رياضة

"غلام الجديد" على رادار كشافي عمالقة أوروبا

السبت 2017.5.6 02:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 23200قراءة
  • 0 تعليق
أحمد توبة

أحمد توبة

بات أحمد توبة، اللاعب البلجيكي ذو الأصول الجزائرية، والملقب بـ"غلام الجديد" تشبيها له بالنجم الجزائري فوزي غلام لاعب نابولي الإيطالي، على رادار كشافي العديد من الأندية الأوروبية الساعية لتعزيز صفوفها بظهير أيسر مميز خلال الانتقالات المقبلة. 

وكانت أندية بروسيا دورتموند الألماني وفالنسيا الإسباني وأوليمبيك مارسيليا الفرنسي أبدت رغبتها مؤخرا في ضم اللاعب، وانضم إليها حديثا إنتر ميلان الإيطالي الذي جدد اهتمامه بالنجم الصاعد في سماء كرة القدم البلجيكية بعدما كان يرصده على فترات سابقة.

"رحالة" الجزائر يسابق الزمن للمشاركة في موقعة "ستامفورد بريدج"

وكان نجم بروج البلجيكي خطف الأضواء في مسابقة دوري أبطال أوروبا للشباب، حيث شارك في 6 مباريات، صنع خلالها هدفا وحيدا أمام ليستير سيتي الإنجليزي.

وشارك اللاعب (الجمعة) لأول مرة أساسيا في الدوري البلجيكي، وأسهم في فوز فريقه خارج ميدانه على شارلروا بنتيجة 3-1.

وأجمعت العديد من الصحف البلجيكية، الصادرة السبت، على أن الظهور الأول لتوبة "مشرف" ويرشحه "للحفاظ على مقعد أساسي في المباريات المقبلة".

ويجدر التذكير بأن الظهير الأيسر ذا الأصول الجزائرية تواجد مع مختلف منتخبات الفئات السنية لـ"الشياطين الحمر"، غير أنه لم يخف في الفترة الأخيرة رغبته في الدفاع عن قميص "الخضر"، كما يترجمه وضعه منشورا على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فيه صورة لعلم الجزائر.

وينتظر أن يدخل توبة خيارات المدرب الجديد للجزائر لوكاس ألكاراز، في ظل غياب الحلول البديلة لفوزي غلام، نجم نابولي الإيطالي، في مركز الظهير الأيسر، خاصة أن مردود المخضرم جمال مصباح، لاعب كروتوني الإيطالي، شهد تراجعا لافتا خلال الفترة الأخيرة.

تعليقات