رياضة

فيليب لام يحصد لقباً تاريخياً في ألمانيا

الجمعة 2017.12.8 10:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 240قراءة
  • 0 تعليق
فيليب لام يحصد لقباً تاريخياً في ألمانيا

فيليب لام

بات فيليب لام، القائد السابق لفريق بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا، سادس لاعب في تاريخ الكرة الألمانية يفوز بلقب القائد الشرفي لمنتخب الماكينات.

فيليب لام يتوج أفضل لاعب في ألمانيا بعد الاعتزال

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، في مؤتمر صحفي الجمعة، أن لام بات سفير حملة ألمانيا لاستضافة نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 (يورو 2024).

وفي الإطار ذاته، بات فيليب لام سادس لاعب في تاريخ الماكينات بعد فريتز والتر وأولي سيلير وفرانز بكينباور ولوثار ماتيوس ويورجن كلينسمان الذي يتوج قائداً شرفياً للمنتخب.

وعن ذلك تحدث فيليب لام قائلا: "إنه لشرف عظيم أن أكون في مصاف هؤلاء العظماء الذين أحمل أقصى درجات الاحترام والتقدير لهم ولإنجازاتهم".

ومن جانبه، تحدث يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا عن منح لاعبه السابق جائزة القائد الشرفي للمنتخب قائلا:ً "هو لاعب العقد الأخير في ألمانيا، لام ليس مجرد لاعب فريد من نوعه وحسب، لكنه قائد وشخص خاص للغاية وهذا ما صنع منه لاعباً رائعاً".

وأعلن فيليب لام اعتزاله اللعب الدولي عقب تتويج ألمانيا بكأس العالم 2014 في البرازيل بعد مسيرة دولية بدأت في 2004 وشهدت تتويج الماكينات بالمونديال واحتلال المركز الثاني في كأس أمم أوروبا 2008 خلف إسبانيا.

تعليقات