رياضة

فيليب لام يتوج أفضل لاعب في ألمانيا بعد الاعتزال

الأحد 2017.7.23 05:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 611قراءة
  • 0 تعليق
فيليب لام يتوج أفضل لاعب في ألمانيا بعد الاعتزال

فيليب لام يقميص بايرن

توج فيليب لام، قائد بايرن ميونيخ السابق، بجائزة أفضل لاعب في ألمانيا عن عام 2017، بعد أكثر من شهرين من إعلانه اعتزال كرة القدم، وذلك للمرة الأولى في تاريخه الكروي.

إنفوجراف.. البوندسليجا آخر لقب قبل اعتزال فيليب لام

وحصل فيليب لام على 242 صوتاً في الاستفتاء الذي يجريه الصحافيون الألمان لاختيار أفضل لاعب في العام، متفوقاً بفارق 50 صوتا على توني كروس لاعب ريال مدريد الذي حل ثانياً، أما الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند وهداف الدوري الألماني "بوندسليجا" فقد حل ثالثاً برصيد 120 صوتاً.

ويقام استفتاء اختيار أفضل لاعب في ألمانيا بشكل سنوي منذ عام 1960، ويتم فيه التصويت بين الصحافيين الألمان على اختيار أفضل لاعب ألماني سواء كان يلعب داخل ألمانيا أو في الخارج أو أفضل لاعب أجنبي في البوندسليجا.

وبات لام هو اللاعب الـ14 في تاريخ البايرن الذي يحقق اللقب، علماً بأنه خلف في الحصول على جائزة أفضل لاعب زميله السابق في البايرن المدافع جيروم بواتينج.

وتوج الظهير الألماني على مدار مسيرته الكروية الحافلة بلقب كأس العالم 2014 مع منتخب ألمانيا ودوري أبطال أوروبا 2013 مع بايرن ميونيخ و8 ألقاب للدوري الألماني و6 ألقاب لكأس ألمانيا.

وكان لام قد حل ثانياً في ترتيب أفضل لاعبي ألمانيا في عام 2004 وثالثا في عام 2006.

وعلق لام على تتويجه بالجائزة قائلا:ً "هو شرف عظيم، وأنا في غاية السعادة، وأعتقد أن الصحافيين الألمان منحوني أصواتهم عن مسيرتي كلها، وليس عن هذا العام فقط".

تعليقات