اقتصاد

"البنك الآسيوي" يخطط لضخ استثمارات جديدة في مصر

الأربعاء 2018.11.21 02:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
وفد البنك خلال زيارته أنفاق قناة السويس

وفد البنك خلال زيارته أنفاق قناة السويس

يعتزم البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ضخ استثمارات جديدة في مجال البنية الأساسية بمصر، وفق بيان حكومي مصري.  

ويزور وفد البنك برئاسة شيجين شين رئيس البنك، الخميس، مشروع الطاقة الشمسية الجديد المقام بمنطقة بنبان بأسوان، والذي يضم 11 محطة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء النظيفة؛ حيث يعد المشروع الأول الذي يقوم البنك بتمويله داخل قارة أفريقيا وخارج قارة آسيا وبقيمة 210 ملايين دولار.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري محافظ مصر في البنك، في بيان الأربعاء، إن وفد البنك أجرى في القاهرة مباحثات مهمة مع الحكومة وبنوك الاستثمار العاملة بالسوق المصري؛ حيث نتطلع لمشاركة البنك في تمويل العديد من المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها بمصر حاليا خاصة مشروعات البنية التحتية والطاقة.


وأضاف معيط أن الزيارة التي بدأت يوم 18 نوفمبر الجاري بدعوة من الحكومة شهدت العديد من الفعاليات والاجتماعات التي شاركت فيها وزارة المالية مع أعضاء البنك من أجل التعرف على أهم المشروعات التنموية المصرية الجاري تنفيذها حاليا بالعاصمة الإدارية مثل محطات رفع المياه وتوليد الكهرباء والحي الصيني بالمدينة.

وشارك وفد البنك الآسيوي في عدة اجتماعات مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمجموعة الاقتصادية، كما شارك في اجتماع مع رؤساء وممثلي أهم مؤسسات التمويل الدولية والبنوك الحكومية والاستثمارية للتعرف على أهم السياسات المالية والاقتصادية التي تتبناها الحكومة المصرية والتعرف على المشروعات التنموية المستهدف إقامتها خلال الفترة المقبلة وفرص تعزيز سبل التعاون بين الحكومة المصرية والبنك.

كما أشاد وفد البنك بحجم الإنجاز غير المسبوق في مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والفرص الاستثمارية بها، في ختام زيارته إلى الإسماعيلية وبورسعيد.

  وفد البنك خلال زيارته أنفاق قناة السويس

تعليقات