مجتمع

قبول 14 ألفا و746 طالبا وطالبة للعام الجامعي الجديد في الإمارات

الخميس 2017.7.13 07:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 795قراءة
  • 0 تعليق
جامعة الإمارات العربية المتحدة

جامعة الإمارات العربية المتحدة

اعتمد الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي، وزير دولة لشؤون التعليم العالي في الإمارات، الخميس، أسماء الطلبة المقبولين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية إلى جانب الطلاب الحاصلين على بعثات ضمن برنامج البعثات الخارجية للعام الدراسي 2017/ 2018. 

وبلغ عدد الطلبة المقبولين 14 ألفاً و746 طالباً وطالبة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2017-2018 منهم 5 آلاف و109 في جامعة الإمارات العربية المتحدة و6 آلاف و59 في كليات التقنية العليا و2042 في جامعة زايد و1020 في المعاهد والكليات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني و295 في جامعة خليفة و37 في جامعة محمد الخامس أبوظبي.

فيما بلغ عدد الطلبة المبتعثين ضمن برنامج البعثات الخارجية 184 طالباً وطالبة منهم 133 لدراسة البكالوريوس و51 في حقل الدراسات العليا مع إمكانية زيادة عدد الطلبة المبتعثين، نظراً لاستكمال الإجراءات الخاصة لعدد من الطلبة لدى مؤسسات التعليم العالي خارج الدولة خلال الأيام المقبلة.

وقال الفلاسي إن وزارة التربية والتعليم أخذت على عاتقها تطوير التعليم ورفده بمقومات نجاحه وريادته إذ بلورت الوزارة رؤية واضحة، لما يجب أن تتمتع به كوادرنا البشرية المواطنة من علوم ومعارف ومهارات تتصف بالتنافسية من جهة وقادرة على مواصلة إدارة دفة التنمية في مختلف مرافق الدولة من جهة أخرى.

وأكد أهمية اختيار الطلبة للتخصصات الأكاديمية التي من شأنها تحقيق توجهات وتطلعات الدولة للأعوام المقبلة وحاجتها لكوادر وطنية قادرة على مواصلة مسيرة النماء والتطوير التي تشهدها الدولة، للوصول بها إلى مصاف الدول الرائدة في مجالات الابتكار وعلوم الفضاء والطب والهندسة وريادة الأعمال.

وقال الدكتور محمد إبراهيم المعلا، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي إن وزارة التربية تضطلع بدور حيوي ينطوي على قدر كبير من التحدي، يتمثل في إعداد كوادر بشرية مواطنة لشغل وظائف مستقبلية تتطلب مهارات عالية الجودة قادرة على المنافسة والريادة، الأمر الذي استدعى مزيداً من الجهود لتطوير منظومتنا التعليمية لتحاكي التوجهات المستقبلية.

وأوضح أن برنامج الابتعاث التي تطبقه الوزارة يعد وسيلة حيوية لتمكين الكوادر الإماراتية من امتلاك علوم ومعارف حيوية باتت تشكل أولوية قصوى لضمان استمرار تقدم الإمارات وتنافسيتها في مختلف القطاعات، الأمر الذي أفردت له وزارة التربية والتعليم اهتماماً خاصاً متمثلاً في بناء شراكات مع جامعات عالمية مرموقة وتركيز الابتعاث في المجالات الحيوية التي تسهم بشكل مباشر في بناء اقتصاد المعرفة.

ودعت وزارة التربية والتعليم الطلبة الذين لم ترد أسماؤهم في قائمة القبول إلى التواصل مباشرة مع إدارة التسجيل والإرشاد الطلابي بالوزارة أو التواصل مع المؤسسة التعليمية التي يرغبون بالالتحاق بها لمتابعة طلباتهم.

وبالنسبة للطلبة المقبولين يمكنهم استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم والدخول إلى صفحتهم الإلكترونية على الرابط أدناه، للتأكد من المؤسسة التي تم قبولهم بها وكذلك تأكيد قبولهم ابتداء من 14 يوليو 2017 وزيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسات لمزيد من المعلومات.

وقد قامت إدارة التسجيل والإرشاد الطلابي بإرسال رسائل نصية قصيرة على الهواتف المحمولة الخاصة بالطلبة المقبولين في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية.

وأوضحت الوزارة أنه فيما يتعلق بالطلبة المقبولين في البعثات الخارجية عليهم التواصل مع إدارة البعثات عبر البريد الإلكتروني التالي sch.students@moe.gov.ae.


تعليقات