سياسة

"فيسبوك" تحذف 1.5 مليون فيديو للهجوم على المسجدين بنيوزيلندا

الأحد 2019.3.17 12:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 247قراءة
  • 0 تعليق
سيارات الإسعاف في محيط الهجوم على مسجد بنيوزيلندا

سيارات الإسعاف في محيط الهجوم على مسجد بنيوزيلندا

ذكرت شركة "فيسبوك" أنها أزالت 1.5 مليون فيديو في أنحاء العالم للهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزيلندا خلال الساعات الـ24 الأولى بعد المجزرة.  

وقالت الشركة، في بيان: "حذفنا خلال الساعات الـ24 الأولى 1.5 مليون فيديو للهجوم في أنحاء العالم، منها أكثر من 1.2 مليون تم حجبها عند التحميل".

وأضافت أنها تزيل أيضا كل النسخ المحررة من الفيديو والتي لا تتضمن محتوى مصورا؛ احتراما للأشخاص الذين تأثروا بالهجوم وبواعث قلق السلطات المحلية.

وتعهدت المسؤولة عن فيسبوك في نيوزيلندا ميا جارليك في بيان بـ"العمل على مدار الساعة لسحب المحتويات المخالفة".

في السياق نفسه، قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن إنها تريد مناقشة البث الحي مع فيسبوك.

وأضافت أرديرن أنه لا تزال هناك "أسئلة تتطلب أجوبة" من شركات الإنترنت الكبرى، مشيرة إلى أنها على تواصل مع مديرة العمليات في فيسبوك شيريل ساندبرج التي "أقرت بما حصل في نيوزيلندا".

وتابعت رئيسة الوزراء "بذلنا كل ما في وسعنا لسحب أو حمل (المواقع) على سحب بعض الصور التي انتشرت في أعقاب هذا الهجوم الإرهابي، لكن في نهاية المطاف، الأمر يعود لهذه المواقع".


كذلك شكك رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون في جدوى التشريعات حول وسائل التواصل الاجتماعي، قائلا: "لابد من القول للأسف إن القدرة الفعلية لهذه لشركات التكنولوجية على المساعدة محدودة للغاية".

ورفعت السلطات في نيوزيلندا، اليوم الأحد، عدد قتلى الهجوم على المسجدين إلى 50 قتيلا.

يشار إلى أن الإرهابي منفذ الهجوم بث الهجمات مباشرة عبر فيسبوك لمدة 17 دقيقة، واستمر تداول نسخ من الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لساعات بعد ذلك.

تعليقات