اقتصاد

نيكي يغلق عند أعلى مستوى في 4 أشهر قبل موسم الأرباح والعطلة

الجمعة 2019.4.12 11:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 183قراءة
  • 0 تعليق
مكاسب في بورصة طوكيو

مكاسب في بورصة طوكيو

أغلق المؤشر نيكي للأسهم اليابانية مرتفعا لأعلى مستوى في 4 أشهر، الجمعة، لكنه لم يسجل تغيرا يذكر خلال الأسبوع، إذ يُحجم العديد من المستثمرين عن تكوين مراكز قبيل موسم إعلانات أرباح الشركات الأمريكية واليابانية وعطلة مدتها 10 أيام في اليابان.

وارتفع المؤشر نيكي القياسي 159.18 نقطة أو 0.7% ليغلق عند 21870.56 نقطة، وهو أعلى مستوياته منذ 5 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

لكن أداء السوق بصفة عامة لم يكن إيجابيا مثلما قد يشير المؤشر نيكي، مع انخفاض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.1% ليغلق عند 1605.40 نقطة.

وتلقى المؤشر نيكي الدعم من أداء أسهم ذات ثقل على المؤشر.

وارتفع سهم فاست للتجزئة 7.9% ليضيف 162 نقطة أو 0.7 نقطة مئوية للمؤشر نيكي.

وخفضت الشركة المشغلة لمتاجر يونيكلو قليلا توقعاتها لأرباح العام بالكامل، بعد طقس أدفأ من المعتاد أجبرها على خفض أسعار الملابس الشتوية، لكن الرقم سيظل عند مستوى قياسي مرتفع مع استمرار قوة نشاطها في الصين.

وقفز سهم مجموعة سوفت بنك 4.9% ليدعم المؤشر نيكي بمقدار 59 نقطة أو 0.3 نقطة مئوية، بعد أن تقدمت أوبر تكنولوجيز بطلب طرح عام أولي، مما يمهد الطريق لإدراج أسهم شركة خدمات نقل الركاب الأمريكية الشهر المقبل في البورصة، وسوفت بنك أكبر مساهم في أوبر تكنولوجيز.

وأغلق سهم ياسكاوا إلكتريك، التي عادة ما تدشن موسم نتائج الأعمال في اليابان، مرتفعا 0.1%، ليعوض الخسائر التي تكبدها في بداية الجلسة بانخفاضه 4.1%، بعد أن توقعت الشركة المنتجة للروبوتات الصناعية انخفاض أرباح التشغيل للسنة المالية الحالية حتى فبراير/شباط 6.6%.

تعليقات