اقتصاد

المؤشر نيكي يرتفع لأعلى مستوى في شهر

الجمعة 2019.1.18 12:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 229قراءة
  • 0 تعليق
شاشة التداول الرئيسية في بورصة طوكيو - أرشيفية

شاشة التداول الرئيسية في بورصة طوكيو - أرشيفية

ارتفع المؤشر نيكي الياباني، الجمعة، ليسجل أفضل مستوياته في شهر، مقتفيا أثر بورصة وول ستريت مع زيادة الإقبال على المخاطرة بفعل آمال حل الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وسيزور ليو خي نائب رئيس الوزراء الصيني الولايات المتحدة في 30 و31 يناير/كانون الثاني الجاري، للمشاركة في أحدث جولة من محادثات التجارة التي تهدف إلى حل نزاع تجاري مرير بين أكبر اقتصادين في العالم.

وزاد المؤشر القياسي 1.3% مسجلا 20666.07 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 19 ديسمبر/كانون الأول. وربح المؤشر 1.5% هذا الأسبوع.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.9 % إلى 1557.59 نقطة.

وكان المؤشر نيكي قد أغلق جلسة الخميس منخفضا بعد أن بدد مكاسب حققها في بداية التعاملات، مع توخي المستثمرين الحذر بشأن الأصول عالية المخاطر في ظل استمرار المخاوف المرتبطة بالنمو العالمي.

وفي حين ساعد انتعاش الأسهم الأمريكية، هذا الشهر، السوق اليابانية على استعادة بعض المكاسب، يقول محللون إنه لا توجد محفزات كبيرة تدفعها إلى مواصلة الصعود.

وأصبح أمام المسؤولين التجاريين الأمريكيين والصينيين مهلة تنتهي في الأول من مارس/آذار من أجل إيجاد حل للحرب التجارية، وتفادي زيادة حادة على الرسوم الأمريكية المفروضة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار.

واجتمع مسؤولون أمريكيون وصينيون على مستوى عالٍ في بكين، الأسبوع الماضي، لمناقشة عروض الصين لمعالجة شكاوى أمريكية بشأن سرقة الملكية الفكرية وزيادة المشتريات من البضائع والخدمات الأمريكية.

تعليقات