مجتمع

27 مليون مستفيد من خدمات "نور دبي" خلال 10 سنوات

الإثنين 2019.4.8 06:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 181قراءة
  • 0 تعليق
جانب من تكريم فريق المتطوعين

جانب من تكريم فريق المتطوعين

قال رئيس مجلس أمناء مؤسسة "نور دبي" الإماراتية، حميد محمد القطامي، إن عدد المستفيدين من حملات المؤسسة التي تستهدف مكافحة الإعاقة البصرية ومسبباتها خلال السنوات الـ10 الماضية منذ انطلاقها عام 2008 وصل إلى أكثر من 27 مليون شخص يمثلون مختلف الجنسيات والأعراق في شتى بقاع العالم.

وأضاف القطامي خلال تكريمه فريق المتطوعين الذين شاركوا في الحملة الطبية الإنسانية التي نظمتها مؤسسة نور دبي في جمهورية بنجلاديش، مؤخرا، أن المؤسسة نجحت خلال وقت قياسي في ترسيخ مكانتها عالميا كواحدة من أهم المؤسسات الإنسانية الطبية الرائدة التي فاق رصيدها الإنساني وإسهاماتها كل حدود التوقعات.

وتابع: "الزائر لأي منطقة من مناطق العالم الممتد سيجد لدولة الإمارات بصمتها الإنسانية سواء في مدرسة أو مستشفى أو أعمال خير نافعة للناس أو قوافل إغاثة"، مشيرا إلى أن الأيادي البيضاء الممتدة بالخير من الإمارات إلى العالم هي مصدر فخر لكل إماراتي.

يذكر أن "نور دبي" هي مؤسسة خيرية مختصة بمكافحة العمى أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عام 2008 لتصبح إحدى المؤسسات الداعمة للاستراتيجية الدولية "الرؤية 2020" التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية لمكافحة مسببات العمى بحلول عام 2020، وتنفذ العديد من البرامج الوقائية والعلاجية.

تعليقات