سياحة وسفر

مقولة لرئيس شركة مرممة للكاتدرائية تتحول للعنة تضرب السياحة بنوتردام

الأربعاء 2019.4.17 01:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 66قراءة
  • 0 تعليق
النيران تشتعل في برج كنيسة نوتردام

النيران تشتعل في برج كنيسة نوتردام

كشف تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن أنَّ رئيس الشركة المرممة لبرج كنيسة نوتردام في باريس تفاخر بقدرة شركته على الحفاظ على المواقع التاريخية عندما فازت بعقد الترميم. 

وقال جوليان لو برا (32 عاماً) بعد فوز شركته "لو برا فرير"، والتي تعرف باسم "مرممو الكنائس"، بعقد قيمته 5.6 مليون دولار لترميم برج الكنيسة في العام الماضي: "أول ما فكرنا به هو حماية قيم المواقع التاريخية، هذا الأمر في جيناتنا".

لكن اليوم، يخضع عمال شركة "لو برا فرير" للاستجواب بعد انهيار البرج بفعل الحريق الذي نشب، الإثنين، والذي سبب أضراراً جسيمة يعتقد الخبراء أن إصلاحها ربما يستغرق عقوداً.

وقال "لو برا" في فيديو نشره على حسابه في "فيسبوك": "نحن فخورون بعملنا في المواقع التاريخية، لدينا القدرة الفنية لهذا العمل. نحن على استعداد تام لبدء العمل في 2019".


وأكد الرئيس التنفيذي للشركة أن برج الكنيسة البالغ طوله 105 أمتار لن يصاب بضرر خلال أعمال الترميم.

وأوضحت الصحيفة أن المحققين يعتقدون أن الحريق المدمّر بدأ في تجويف بسقف الكنيسة أسفل البرج، والذي كانت تجرى فيه أعمال الصيانة، والتي تضمنت استخدام أدوات كهربائية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحريق اكتُشف في الساعة 06:50 مساءً، وأن العمال أنهوا عملهم بين الساعة 05:00 و05:30 مساءً.


ووفقاً لما ذكره المحققون، توقف قداس في الكنيسة بسبب انطلاق إنذار في السادسة مساءً، ولكن لم يلاحظ وجود حريق. وانطلق الإنذار مرة أخرى في الـ06:43 مساءً، ولكن النيران أصبحت خارج السيطرة هذه المرة.

وقال "لو برا" إن 12 عاملاً من شركته يشاركون في أعمال ترميم البرج، وأن جميعهم لم يكونوا موجودين وقت اندلاع الحريق مساء الإثنين. كما أكد احترام العمال لجميع الإجراءات الأمنية واستعدادهم للمشاركة في التحقيقات.

وأشار العديد من المسؤولين إلى وجود صلة بين الحريق وأعمال التجديد. ولكن ريمي هيتز، المدعي العام في العاصمة الفرنسية، قال إن التحقيق لا يزال في مراحله الأولى.

تعليقات