ثقافة

نورة الكعبي تزور معرض "حسن شريف" في الشارقة

الجمعة 2018.1.19 12:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 405قراءة
  • 0 تعليق
نورة الكعبي بين أرجاء معرض "حسن شريف"

نورة الكعبي بين أرجاء معرض "حسن شريف"

زارت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، الأربعاء، معرض "حسن شريف: فنان العمل الواحد"، مؤكدة أنه يستعرض إحدى أهم التجارب الإبداعية التي استطاعت إحداث نقلة نوعية في المشهد الفني الراهن. 

وقالت وزيرة الثقافة الإماراتية، إن المعرض يمثل فرصة استثنائية تمكن جمهور الفن المحلي من الاطلاع على إحدى أهم التجارب التي أثرت على الأجيال الفنية الناشئة؛ لما تضمه من إنتاج فني يتسم بالثراء والتنوع في الأساليب والمضامين.

ومعرض "حسن شريف: فنان العمل الواحد"، تنظمه مؤسسة الشارقة للفنون في ساحة المريجة وساحة الفنون بالشارقة ويضم أعمال الفنان الإماراتي حسن شريف منذ بداية السبعينيات وحتى عام 2016 سنة رحيله، وهي بمثابة توثيق لتطور المشهد الفني والثقافي في دولة الإمارات.

وتجولت الكعبي بين 6 قاعات عرضت فيها أعمال شريف برفقة الشيخة نوار القاسمي، مديرة التطوير بمؤسسة الشارقة للفنون، والشيخة نورة المعلا، مديرة مراكز الفنون بالمؤسسة، قبل أن تنتقل وزيرة الثقافة إلى بيت السركال بمنطقة الفنون، لمشاهدة الجزء الثاني من الأعمال الفنية للمعرض.

ويأتي معرض "فنان العمل الواحد" الذي يستمر حتى 3 فبراير المقبل تتويجاً للأدوار الاستثنائية التي اضطلع بها شريف طيلة مسيرته الفنية، بوصفه إحدى دعائم الحداثة والمعاصرة فنياً وفكرياً في دولة الإمارات، خصوصاً إمارة الشارقة التي شهدت أول معارضه، إلى جانب مشاركاته المتعددة في بينالي الشارقة ابتداءً من دورته الأولى عام 1993.

وجاءت بداية المسيرة الفنية للفنان حسن شريف في سبعينيات القرن الماضي مغايرة للنهج السائد، نظراً لتأثره بحركات الفن الطليعي، وجاء هذا المعرض ليقدم الجزء الأكبر من أعماله المفاهيمية التي تعكس رؤاه الفلسفية والاجتماعية المتعلقة بالزمن والحياة اليومية والأنظمة الحسابية.

تعليقات