ثقافة

نورة الكعبي تلقي كلمة الإمارات في "الملتقى العربي للتراث الثقافي"

الخميس 2018.2.1 07:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 752قراءة
  • 0 تعليق
نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية

نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية

تلقي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات، رئيسة مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي، كلمة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال افتتاح فعاليات الملتقى العربي للتراث الثقافي الذي تستضيفه الشارقة خلال الفترة من 6 - 8 فبراير الجاري. 

واستقطب الملتقى نخبة من كبار المسؤولين من دولة الإمارات العربية ومختلف دول العالم؛ للمشاركة في جلساته وفعالياته التي ينظمها المركز الإقليمي لحفظ التراث الثقافي "ايكروم – الشارقة" تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتتولى الكعبي تعزيز المجالات الثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة فيما تدعم الأنشطة الرامية إلى تطوير ورعاية المواهب الشابة داخل المجتمع.

وأدرجت نورة الكعبي كأول إماراتية ضمن قائمة "أبرز 100 مفكر عالمي" من مجلة "فورين بوليسي" إلى جانب إدراجها في عام 2014 ضمن قائمة "أكثر 30 امرأة عربية تأثيراً في القطاع الحكومي بالعالم العربي" من مجلة "فوربس الشرق الأوسط".

كما حصلت على جائزة "سيدة أعمال العام" من قبل Gulf Business Industry Awards وتم تكريمها في عام 2015 من قبل جمعية أمريكا للإعلام الخارجي "AAM"؛ تقديراً لدورها القيادي في نمو صناعة الإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة.


تعليقات