رياضة

ديوكوفيتش مهدد بالتراجع للمركز الـ15 عالميا

الإثنين 2017.7.24 08:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 336قراءة
  • 0 تعليق
ديوكوفيتش مهدد بالتراجع للمركز الـ15 عالميا

نوفاك ديوكوفيتش

بات متوقعا ألا يتمكن لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الرابع عالميا، من العودة للتدريبات لمدة 6 أسابيع على الأقل، بسبب إصابته في المرفق، كما لا يُستبعد أن يغيب عما تبقى من منافسات موسم 2017 الحالي، وفقا لما أكدته الصحافة الرياضية المحلية (الاثنين)، وهو ما يجعله مهددا بتراجع تصنيفه إلى المركز الـ15 عالميا. 

الإصابة تجبر ديوكوفيتش على الانسحاب من ويمبلدون

ونشرت صحيفة "سبورتسكي جورنال" تصريحات الجراح زدينكو ميلينكوفيتش، خبير جراحات العظام وطبيب المنتخب الصربي في منافسات كأس ديفيز، بأنه "ينبغي أن يحظى (ديوكوفيتش) براحة لفترة من 6-12 أسبوعا".

وأوضح الطبيب أنه خلال فترة الراحة لن يتمكن المصنف الأول السابق من التدريب بالمضرب، لكنه "سيعمل على أمور أخرى مثل حالته البدنية".

وأضافت الصحيفة أنه من شبه المؤكد أن ديوكوفيتش لن يتمكن من المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، التي ستنطلق أواخر شهر أغسطس المقبل، ولا مع منتخب بلاده في نصف نهائي بطولة كأس ديفيز أمام فرنسا منتصف سبتمبر المقبل.

وأوضحت "سبورتسكي جورنال" أن اللاعب قرر التضحية بما تبقى من منافسات الموسم الحالي من أجل التعافي بشكل جيد من إصابته التي يعاني منها منذ ما يقرب من عام ونصف، على الرغم من احتمال هبوط تصنيفه للمركز الـ15 عالميا في هذه الحالة.

كما أشار ميلينكوفيتش، أحد الأطباء الذين يستشيرهم ديوكوفيتش في حالته، إلى أن اللاعب يعاني من كدمة في العظام ناتجة عن إجهاد كبير مقابل راحة قليلة.

وتابع أن "الأعراض تتراجع"، وأن التدخل الجراحي سيكون "الخيار الأخير".

تعليقات