منوعات

سمكة غريبة برأس طائر تثير جدلا على الإنترنت.. ما سرها؟

الثلاثاء 2018.6.12 06:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 334قراءة
  • 0 تعليق
المخلوق الغريب هو سمكة

المخلوق الغريب هو سمكة "شبوط" مشوهة

أثارت سمكة غريبة برأس "طائر" موجة من الجدل على مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي في الصين بسبب شكلها غير المعتاد، حسب موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 

وقال البعض إن رأس السمكة يشبه رأس الحمام أو رأس الببغاء، في حين ذهب آخرون إلى القول إنها أكثر شبها بسمكة الدولفين، بينما قال خبير صيد أسماك محلي إن المخلوق الغريب هو سمكة "شبوط" مشوهة.

والمخلوق الغريب الذي أطلق عليه مستخدمو الإنترنت "الطائر السمكة"، اصطاده عدد من الصيادين في قويتشو، جنوب غرب الصين، حسب ما أوردت صحيفة "جويتشو أوربان" الصينية.

وتظهر لقطات الفيديو السمكة الغريبة تلهث على الأرض، وبينما يبدو جسمها كجسم سمكة طبيعية، فإن رأسها له شكل مميز غير متطابق.

وانتشر مقطع الفيديو على المنتديات الصينية على الإنترنت وكذلك موقع "فيسبوك" الأسبوع الماضي، ما جعل مستخدمي الشبكة العنكبوتية يتساءلون حول ماهية هذا المخلوق.

وقال أحد رواد موقع "فيسبوك"، واسمه هونج فانج، متسائلا: "هل هذه سلالة هجينة من سمك الشبوط والدلفين؟"، بينما قال مستخدم آخر اسمه دوان ييشينج: "تبدو سمكة مشعة بالنسبة لي".

في المقابل، قال خبير الأسماك في متحف التاريخ الطبيعي لـ موقع "ديلي ميل" إنهم "لا يستطيعون التعرف على هذه السمكة والتأكد من أنها من فصيلة الشبوط، لكن السمكة تظهر تشوهًا يُعرف باسم "رأس الكلب الأفطس"، الذي غالباً ما يُرى في الأسماك.

وقال يانج شينج، وهو خبير من معهد "جويتزو" لبحوث مصايد الأسماك، لصحيفة "أوربان ديلي" إن السمكة ذات رأس الطائر هي في الواقع سمك "شبوط" مشوهة، لافتا إلى أن هذه النوع من التشوه شائع بين أنواع أسماك المياه العذبة.

تعليقات