اقتصاد

النفط يخسر 2% والخام الأمريكي في أدنى مستوى

الثلاثاء 2018.6.5 01:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 98قراءة
  • 0 تعليق
النفط يهبط 2%

النفط يهبط 2%

تراجعت أسعار النفط بنحو 2 %، الإثنين، وسجل الخام الأمريكي أدنى مستوياته في نحو شهرين متراجعا عن مستويات الدعم الفني، في الوقت الذي واصل فيه المستثمرون البيع مع زيادة الإنتاج الأمريكي واحتمال نمو الإمدادات العالمية بالإضافة إلى التوترات التجارية. 

وهبط خام القياس العالمي مزيج برنت 1.50 دولار، أو ما يعادل 2 %، في تسوية العقود الآجلة إلى 75.29 دولار للبرميل، بينما أغلق خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي منخفضا 1.06 دولار، أو 1.6 %، في العقود الآجلة إلى 64.75 دولار للبرميل، بعدما سجل في وقت سابق أدنى مستوى منذ الـ10 من أبريل/ نيسان عند 64.57 دولار للبرميل.

وتعرض الخامان لضغوط جراء التوقعات بأن تعزز منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إنتاجها قريبا، بعدما ظلت تقود تخفيضات في الإمدادات بنحو 1.8 مليون برميل يوميا منذ يناير/ كانون الثاني 2017.

وتعقد أوبك اجتماعا رسميا في 22 يونيو/ حزيران لوضع سياسة الإنتاج، ومن المتوقع أن توافق على زيادة الإنتاج لتهدئة السوق وسط قلق حول الإمدادات من فنزويلا وإيران وبعد أن أبدت واشنطن قلقها من أن أسعار النفط ترتفع أكثر من اللازم، بحسب ما قالته مصادر مطلعة في أوبك لرويترز الشهر الماضي.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضي أن إنتاج النفط الخام بالولايات المتحدة ارتفع في مارس/ آذار إلى 10.47 مليون برميل يوميا، وهو مستوى قياسي شهري.

تعليقات