اقتصاد

النفط لأدنى مستوياته في 3 أسابيع

الخميس 2017.6.1 01:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 665قراءة
  • 0 تعليق
مصفاة للنفط الأمريكي

مصفاة للنفط الأمريكي

هبطت أسعار النفط 3% إلى أدنى مستوياتها في 3 أسابيع، الأربعاء، بينما ساعدت زيادة في إنتاج الخام الليبي في رفع الإنتاج الشهري لمنظمة أوبك للمرة الأولى هذا العام.

وسجل خام القياس العالمي مزيج برنت خسائر لخامس جلسة على التوالي، على الرغم من تخفيضات في الإنتاج تقودها أوبك، وتوقعات بأن مخزونات الخام الأمريكية ستهبط لثامن أسبوع على التوالي منذ أن سجلت مستوى قياسيا مرتفعا في نهاية مارس/آذار.

وتشير التوقعات إلى أن مخزونات النفط الأمريكية هبطت 2.5 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وسيصدر معهد البترول الأمريكي تقريره الأسبوعي بشأن المخزونات في وقت لاحق اليوم الأربعاء، بينما من المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بياناتها الساعة 1500 بتوقيت جرينتش غدا الخميس، وكلاهما متأخر يوما بسبب عطلة في الولايات المتحدة وافقت يوم الاثنين.

وهبطت عقود برنت لأقرب استحقاق 1.53 دولار أو ما يعادل 3.0% لتسجل عند التسوية 50.31 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ العاشر من مايو/أيار.

وانخفضت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.34 دولار أو 2.7% لتبلغ عند التسوية 48.32 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ الثاني عشر من مايو/أيار.

وعلى مدى الشهر هبط برنت حوالي 3% في خامس خسارة شهرية على التوالي، في حين تراجع الخام الأمريكي أكثر من 2% في ثالث خسارة شهرية على التوالي.

وأظهر مسح لرويترز أن إنتاج أوبك ارتفع في مايو/أيار مسجلا أول زيادة شهرية هذا العام.

وغطت زيادة في الإمدادات من نيجيريا ولبيبا، وهما عضوان معفيان من التقيد باتفاق خفض الإنتاج، على تحسن في التزام باقي الأعضاء بالتخفيضات.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، إن إنتاج البلاد من النفط الخام ارتفع إلى 827 ألف برميل يوميا، متجاوزا أعلى مستوى له في 3 سنوات، البالغ 800 ألف برميل يوميا، الذي وصل إليه في وقت سابق هذا الشهر.

تعليقات