اقتصاد

النفط يرتفع بفعل أنباء عن مباحثات تجارية بين الصين وأمريكا

الجمعة 2019.1.4 11:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
النفط يرتفع بفعل أنباء عن مباحثات تجارية بين الصين وأمريكا

النفط يرتفع بفعل أنباء عن مباحثات تجارية بين الصين وأمريكا

ارتفعت أسعار النفط، الجمعة، بعدما قالت الصين إنها ستُجري مباحثات مع الحكومة الأمريكية يومي 7 - 8 يناير /كانون الثاني الجاري؛ للبحث عن حلول للنزاعات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم. 

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 56.12 دولار للبرميل بحلول الساعة 0542 بتوقيت جرينتش، وبارتفاع قدره 17 سنتا يعادل 0.3% عن التسوية السابقة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتا، أو ما يعادل 0.3%، إلى 47.25 دولار للبرميل.

وكان الخامان انخفضا في وقت مبكر من الجلسة بفعل مخاوف من أن تقود الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وقال تجار إن صعود الأسعار جاء بعد أن قالت وزارة التجارة الصينية، الجمعة، إنها ستُجري مباحثات على مستوى نواب الوزراء مع مسؤولين نظراء من الولايات المتحدة في بكين يومي 7 - 8 يناير/كانون الثاني الجاري، مع سعي الطرفين لإنهاء نزاع يلحق المزيد من الضرر بالاقتصاد في البلدين.

وكانت بيانات من معهد البترول الأمريكي، الخميس، قد أظهرت أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تراجعت الأسبوع المنتهي في 28 ديسمبر/كانون الأول بمقدار 4.5 مليون برميل في إلى 443.7 مليون برميل، وهبطت مخزونات الخام مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاضها 3.1 مليون برميل.

وتشير بيانات المعهد إلى أن معدل استهلاك المصافي للخام زاد بمقدار 98 ألف برميل يوميا، وارتفعت مخزونات البنزين 8 ملايين برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع للرأي أجرته رويترز بأن تزيد 2 برميل.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، زادت 4 ملايين برميل، مقارنة مع توقعات بارتفاعها 1.6 مليون برميل.

وانخفضت واردات الخام الأمريكية، الأسبوع الماضي، بمقدار 842 ألف برميل يوميا إلى 7.4 مليون برميل يوميا.

تعليقات