اقتصاد

أوبك تبحث في أبوظبي مستوى التزام المنتجين بخفض النفط

الثلاثاء 2017.8.8 05:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 932قراءة
  • 0 تعليق
اجتماع سابق لـ أوبك

اجتماع سابق لـ أوبك

يجتمع مسؤولون من منظمة أوبك وخارجها لليوم الثاني على التوالي في أبوظبي لمناقشة سبل تعزيز مستوى الالتزام باتفاق لخفض إنتاج النفط.

وتخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجون آخرون الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا حتى مارس 2018 للتخلص من تخمة الإمدادات ودعم الأسعار.

وقالت مصادر إن لجنة تضم روسيا والكويت والسعودية بجانب مسؤولين من مقر أوبك في فيينا عقدوا اجتماعات منفردة في أبوظبي مع مسؤولين من العراق ودولة الإمارات وكازاخستان وماليزيا.

وقال مصدران وفقا لرويترز، إن بيانا بشأن جهود تعزيز الالتزام تجري صياغته ومن المرجح أن يصدر بعد اختتام الاجتماع اليوم الثلاثاء.

وأظهر العراق والإمارات، وهما منتجان كبيران في أوبك، التزاما منخفضا نسبيا بالاتفاق الذي يستند إلى بيانات تستخدمها أوبك لمراقبة إمداداتها.. وعززت قازاخستان وماليزيا غير الأعضاء في أوبك إنتاجهما في الأشهر القليلة الماضية بحسب وكالة الطاقة الدولية.

واستقرت أسعار النفط اليوم الثلاثاء بعد أنباء عن تقلص إمدادات الخام من السعودية بددت أثر زيادة إمدادات منتجين آخرين من بينهم الولايات المتحدة.

ويتماشى هذا الخفض مع التزامات المملكة في اتفاق خفض الإنتاج الذي تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والذي يهدف إلى تعزيز أسعار الخام التي تضررت لأكثر من ثلاث سنوات من تخمة في المعروض.

لكن الإنتاج ما زال مرتفعا في أنحاء عدة من العالم وما زالت الأسعار عند نصف المستوى الذي كانت عليه في الفترة من عام 2011 إلى عام 2014 تقريبا.


تعليقات