رياضة

مدرب عُمان يطمح للتطور قبل افتتاح مشواره في كأس آسيا

الثلاثاء 2019.1.8 02:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 155قراءة
  • 0 تعليق
بيم فيربيك

بيم فيربيك مدرب عمان

شهد منتخب عمان تطورا كبيرا منذ تولي بيم فيربيك المسؤولية في 2016، لكن المدرب الهولندي سيأمل في المزيد من التحسن في النواحي الهجومية عندما يفتتح مشواره في المجموعة السادسة بكأس آسيا لكرة القدم أمام أوزبكستان في الشارقة، الأربعاء.

فيديوجراف.. 4 حقائق عن موقعة السعودية وكوريا الشمالية في كأس آسيا

وقاد فيربيك المنتخب العماني لإحراز لقب كأس الخليج في يناير كانون الثاني من العام الماضي، لكن في تسع مباريات ودية منذ سبتمبر أيلول لم يسجل الفريق سوى سبعة أهداف. 

 ومنذ توليه المسؤولية، بدأ فيربيك في تجديد دماء المنتخب العماني بهدف التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر. لكن رغم الفوز بكأس الخليج العام الماضي، ما زال المدرب الهولندي، الذي يمتد عقده إلى 2020، يرى مجالا للتطور. 

وقال في مقابلة مؤخرا: "علينا أولا أن ننجح في كأس آسيا، إذا عقدنا مقارنة مع المنتخبات الآسيوية الأخرى فأعتقد أن بوسعنا الأداء بصورة جيدة".

وأضاف: "لا يوجد فارق كبير. لكننا سنواجه أوزبكستان واليابان في المجموعة، وهذا مستوى آخر. نمتلك فريقا شابا وهناك العديد من اللاعبين الذين يستطيعون اللعب لأربع أو خمس سنوات قادمة، وهذا شيء جيد".

ومن المنتظر أن يتولى خالد الرشيدي حراسة مرمى عمان أمام أوزبكستان بدلا من المخضرم علي الحبسي الذي استبعد قبل أسبوعين من التشكيلة بسبب الإصابة.

تعليقات