اقتصاد

الغاز العمانية تبحث مع بنوك قرضا بمليار دولار

الأحد 2018.2.18 03:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 371قراءة
  • 0 تعليق
شركة الغاز العمانية- من الموقع الرسمي للشركة

شركة الغاز العمانية- من الموقع الرسمي للشركة

تعمل شركة الغاز العمانية مع مجموعة من البنوك لجمع قرض تجسيري يتجاوز المليار دولار بقليل، ستجري إعادة تمويله في وقت لاحق من خلال طرح سندات دولارية.  

"القرض التجسيري، يعرف بأنه عبارة عن قرض مؤقت يوفر تمويلاً مؤقتاً عندما يحتاج المقترض إلى زمن إضافي للحصول على التمويل الدائم، ويسمح هذا النوع من التمويل للمقترض بتلبية الالتزامات الحالية بتوفير التدفق النقدي، وتعمل هذه القروض على "تجسير الفجوة" الزمنية المقترنة بالحوجة إلى التمويل".

وقالت مصادر مطلعة إن شركة نقل الغاز التي اشترتها شركة النفط العمانية المملوكة للدولة في 2013 ستستخدم التمويل لأغراض الإنفاق الرأسمالي ولشراء أصول من الحكومة.

وأفاد أحد المصادر أن محادثات القرض في مرحلة مبكرة، ومازال ينقصه العديد من العناصر قبل الانتهاء منه.

وتابعت المصادر أن مجموعة من البنوك تشمل بنك مسقط وجيه.بي مورجان وناتكسيس ومؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية تعمل مع الشركة العمانية بشأن التمويل المزمع.

من المتوقع أن تكون مدة القرض سنة واحدة قابلة للتمديد لسنة أخرى، وتنوي الشركة عقب ذلك إعادة تمويل التسهيل الائتماني وربما جمع المزيد من الأموال لخطط إنفاق رأسمالي إضافية عن طريق طرح سندات مقومة بالدولار.

وقال أحد المصادر إنه سيجري الانتهاء من القرض في أسرع وقت ممكن خلال العام الحالي، ولكن الإطار الزمني الدقيق لم يتضح بعد.

وبحسب موقعها الإلكتروني تأسست شركة الغاز العمانية في العام 2000 بامتياز لملكية وبناء وتشغيل منشآت غاز طبيعي في عمان لمدة 27 عاما.


تعليقات