رياضة

3 عصافير يسعى خريبين لضربها في نهائي كأس الملك

الثلاثاء 2017.5.16 01:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 732قراءة
  • 0 تعليق
عمر خريبين بقميص الهلال

عمر خريبين بقميص الهلال

زاد توهج السوري عمر خريبين، مهاجم الهلال السعودي - المعار من الظفرة الإماراتي حتى نهاية الموسم الحالي - خلال الفترة الأخيرة بتسجيله 8 أهداف في آخر 3 مباريات، لكن رغم هذا التألق فإن أمام اللاعب السوري 3 عصافير أو أهداف يسعى لتحقيقها عندما يلتقي فريقه الجمعة مع أهلي جدة، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لعام 2017. 

رئيس الهلال يكشف مستقبل خريبين والشمراني وليو

وتتمثل الأرقام الثلاثة في أن الأهلي ظل هو الوحيد الصامد أمام أهداف خريبين من الرباعي الكبير للأندية السعودية (الشباب والنصر والاتحاد)، وذلك بالإضافة إلى رغبته في التتويج بثاني ألقابه مع الهلال بعد لقب دوري المحترفين السعودي، والتتويج كذلك بلقب هداف كأس الملك.

ويتصدر خريبين قائمة هدافي كأس خادم الحرمين الشريفين برصيد 4 أهداف، ويبدو أن أمامه فرصة في ظل حالة التألق الأخيرة لأن يتوج هدافاً للمسابقة، ويتنافس معه على لقب الهداف مواطنه عمر السومة وحسين المقهوي من الأهلي (3 أهداف)، أما بقية اللاعبين الذين سجلوا 3 أهداف في الكأس فخرجت فرقهم من منافسات البطولة.

ولم يسجل أي لاعب في الهلال على مدار الموسم الحالي الذي توج به الهلال بطلا للدوري أي هاتريك باستثناء خريبين، الذي نجح في تسجيل ثلاثيتين أولاهما في مرمى النصر في مباراة الجولة الأخيرة للدوري والتي انتهت بفوز الزعيم 5-1، والثانية في التعاون في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين حيث فاز فريقه 4-2.

وسجل اللاعب القادم من الظفرة في جميع فرق القمة السعودية باستثناء الأهلي، بواقع هدف في الاتحاد في فوز 3-1 بالجولة الـ20 بالدوري، ومثله في الشباب في الفوز 2-1 في الجولة الـ24، وهو الانتصار الذي منح فريقه اللقب المحلي، وهاتريك في النصر في الجولة الأخيرة بالدوري، وكذلك هدف آخر في مرمى "العالمي" في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، لكنه لم يسجل في التعادل 0-0 أمام الأهلي في الجولة الـ23.

وبشكل إجمالي، نجح المهاجم السوري في التسجيل في مرمى 8 فرق منذ انتقاله للهلال الشتاء الماضي، وهي 5 فرق على صعيد دوري المحترفين (القادسية والفيصلي والاتحاد والشباب والنصر)، وأضاف فريقا آخر في كأس الملك هو التعاون (بجانب النصر أيضا)، وفريقين في دوري أبطال آسيا (الوحدة الإماراتي والريان القطري).

تعليقات