منوعات

بالصور.. بريطانية تشتري حذاء من موقع إلكتروني ويصلها "الرباط" فقط

الأربعاء 2018.11.7 08:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 124قراءة
  • 0 تعليق
شركة تسويق عبر الإنترنت ترسل غرضا صغيرا في صندوق ضخم

شركة تسويق عبر الإنترنت ترسل غرضا صغيرا في صندوق ضخم

فاجأ موقع Dr Martens للأحذية سيدة أجرت عملية شرائية من خلال منفذهم الإلكتروني، وأرسل "رباط حذاء" فقط داخل صندوق كرتوني ضخم أكبر من الغرض الذي طلبته بـ150 مرة.

وحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، اعتقدت كاتي صنلاي أنها حصلت على طلب يخص شخصا آخر اشتراه عبر موقع الأحذية وشحن إليها بالخطأ، بسبب الحجم الهائل للصندوق الذي وصل إلى منزلها ويبلغ ارتفاعه 30 سنتيمترا.


وذكرت الصحيفة أن صاحبة عملية الشراء من هودن، شرق يوركشاير، ببريطانيا، وعندما فتحت الصندوق وجدت الكثير من الأوراق ومواد التعبئة والتغليف، وظلت تبحث داخله عن غرضها حتى توصلت إلى ظرف أبيض يحتوي على رباط الحذاء الأحمر الذي طلبته.

وأشارت صنلاي إلى أن الموقف الذي تعرضت إليه يسلط الضوء على مشكلة الإفراط في مواد التعبئة والتغليف الخاصة بطلبات الشراء عبر الإنترنت.


ودعت صنلاي الشركات إلى توخي الحذر فيما يتعلق باستخدام مواد التعبئة والتغليف الملائمة، لا سيما مع اقتراب أعياد الميلاد، وقالت إنها لن تتعامل مع موقع Dr Martens بعد الآن.

ووجهت السلطات البريطانية في سبتمبر/أيلول الماضي، تهديدات إلى شركات كبيرة بفرض ما يطلق عليه "ضريبة صناديق كرتونية"؛ لتعويض تكلفة جمع وإعادة تدوير التعبئة والتغليف المهملة، التي يقال إنها تبلغ عشرات الملايين من الجنيهات سنويا.



تعليقات