اقتصاد

روسيا: أوبك قد توقع اتفاقا جديدا طويل الأمد في ديسمبر

الثلاثاء 2018.9.11 10:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 182قراءة
  • 0 تعليق
حقل نفط - أرشيف

حقل نفط - أرشيف

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك الثلاثاء إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها من المنتجين المستقلين قد يوقعون اتفاق تعاون جديدا طويل الأمد في بداية ديسمبر كانون الأول. 

وكانت أوبك وروسيا وغيرها من المنتجين غير الأعضاء بالمنظمة اتفقوا في يونيو حزيران على العودة إلى مستوى الامتثال بنسبة 100 بالمئة لتخفيضات إنتاج النفط التي بدأ تطبيقها في يناير كانون الثاني 2017، بعدما أدى نقص الإنتاج في فنزويلا وغيرها على مدى شهور إلى ارتفاع نسبة الالتزام بالتخفيضات عن ذلك المستوى.

وتباينت أسعار النفط يوم الإثنين متراجعة عن موجة صعود مبكرة بعد بيانات تنبئ بأن مخزونات الخام الأمريكية ربما ترتفع الأمر الذي أثقل كاهل السوق.

وقال المتعاملون إن بيانات أسبوعية من بلومبرج تشير إلى أن مخزونات النفط الأمريكية ترتفع مما يتناقض مع تقرير سابق من مزود معلومات الطاقة جينسكيب تكهن بأن المخزونات تنخفض.

كانت بيكر هيوز قد أعلنت الجمعة أن شركات الحفر النفطي الأمريكية قلصت عدد الحفارات العاملة بمقدار حفارين الأسبوع الماضي ليصبح العدد الإجمالي 860.

ونمو عدد الحفارات العاملة في الولايات المتحدة متوقف منذ مايو أيار بفعل زيادة إنتاجية الآبار واختناقات وقيود في البنية التحتية.


تعليقات