اقتصاد

شعاع كابيتال الإماراتية تعاود نشاطها في مصر

الإثنين 2017.8.28 05:03 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 1028قراءة
  • 0 تعليق
شعاع كابيتال

شعاع كابيتال

بدأت شعاع كابيتال، شركة الخدمات المالية المتكاملة ومقرها الإمارات، مباحثات رسمية مع الجهات التنظيمية في مصر؛ لمعاودة ممارسة أعمال خدمات الأوراق المالية في السوق المصرية.

وأوضحت الشركة المدرجة في سوق دبي المالية، في بيان، الإثنين، على موقعها الإلكتروني،  أن هذه الخطوة تُعَد الأولى في سبيل توسيع نطاق خدمات الوساطة التي تقدمها الشركة، من ضمن حزمتها الواسعة لخدمات قطاع أسواق رأس المال.

يُشار إلى أن الشركة تم تعليق نشاطها في مصر طوعا في وقت سابق إثر حالة الركود الاقتصادي التي حدثت عام 2008، والتي أثرت سلبا على أحجام التداولات.

وقال فؤاد طارق خان مدير عام الشركة، إن شعاع لديها قناعة بوجود فرص متاحة غير مستغلة لخدمة العملاء الذين يتطلعون إلى الاستثمار في السوق المصرية عبر خدماتنا في قطاع الأوراق المالية.

وبيّن أن الشركة ستطلق عملياتها في مصر قريبا، بتوجيه من السلطات المصرية والهيئات التنظيمية.

وارتفعت أرباح الشركة 124% في الربع الثاني من العام الجاري لتصل إلى 12.1 مليون درهم إماراتي، مقابل صافي خسائر بقيمة 50.8 مليون درهم إماراتي للفترة نفسها من 2016.

واستحوذت شعاع كابيتال قبل أيام على نحو 14.491 مليون سهم من أسهم شركة أموال الدولية للاستثمار التي تتخذ من الكويت مقرا، بما يعادل نحو 8% من رأس مال الشركة.

وتمكنت "شعاع" خلال النصف الأول من هذا العام، من المحافظة على مركزها كأكبر صانعي السوق وأكثرهم نشاطا، بعد توسّع أعمالها لتشمل جميع الأسواق المالية الإماراتية، أي كل من سوق دبي المالية، سوق أبوظبي للأوارق المالية و"ناسداك دبي"، وتخطط الشركة لتوسيع نشاطها في هذا المجال باتجاه أسواق إقليمية أخرى.


تعليقات