رياضة

أوتو بفيستر ينتقد "غباء" بوش في التعامل مع أوباميانج

الإثنين 2017.11.27 05:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 812قراءة
  • 0 تعليق
أوتو بفيستر ينتقد "غباء" بوش في التعامل مع أوباميانج

أوتو بفيستر

انتقد أوتو بفيستر المدير الفني لمنتخب أفغانستان ومدرب منتخبات السعودية والكاميرون السابق، أسلوب تعامل الهولندي بيتر بوش نظيره في بروسيا دورتموند، واصفاً أسلوب الهولندي بالغبي في التعامل مع الجابوني بيير إميريك أوباميانج هداف الفريق.

أوباميانج يرفض عقاب دورتموند

وقال بفيستر في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية تعليقاً على عقاب بوش لأوباميانج بالإيقاف: "هؤلاء مدربون يقتلون أنفسهم، في أوروبا عدد قليل للغاية من المدربين الذي يعرفون كيف يتعاملون مع النجوم الأفارقة ومن بينهم الفرنسي أرسين فينجر - مدرب أرسنال".

وأضاف: "في 2008 عندما كنت مدرباً للكاميرون حضر صامويل إيتو - نجم الكاميرون وبرشلونة السابق - متأخراً للمران، لم أكن غبياً لأعاقبه وقتها، في اللقاء التالي أحرز هدفين.".

وأرجعت مجلة "كيكر" الألمانية قيام الهولندي بيتر بوش بحرمان أوباميانج من المشاركة في لقاء شتوتجارت بالجولة 12 للدوري الألماني "بوندسليجا" قبل 10 أيام بسبب حضور اللاعب متأخراً للمران، بينما ذكرت صحيفة "بيلد" أن سبب العقوبة هو سفر اللاعب ليومين إلى برشلونة خلال فترة الراحة الدولية، بينما أشارت تقارير أخرى إلى أن العقاب جاء بسبب عقد جلسة تصوير دون إذن من إدارة النادي.

ونجح أوباميانج في العودة للتهديف مع دورتموند في أخر مباراتين - بعد صيام امتد لخمس مباريات -  أمام توتنهام هوتسبير وشالكه على التوالي في الجولة 5 لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا والجولة 13 للبوندسليجا يومي الثلاثاء والسبت الفائتين، لكنه خرج مطروداً بسبب العنف ضد الرويال بلوز في ديربي الرور.

يذكر أن أوتو بفيستر نجح في تحقيق العديد من النجاحات في قارة إفريقيا خلال مسيرته منها التأهل لنهائي كأس أمم إفريقيا مرتين مع غانا في 1992 والكاميرون في 2008 وقيادة توجو للتأهل لكأس العالم لأول مرة بتاريخها في 2006 وإحراز كأس إفريقيا للشباب مع كوت ديفوار عام 1983 وكأس إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس مع الزمالك المصري عام 2000 وقيادتهم للتتويج بالدوري المصري بعد غياب 8 سنوات في 2001 وتتويجه أفضل مدرب في القارة السمراء في 1992.

تعليقات