منوعات

أوريكا.. جوهرة مراكش المكنونة

الأحد 2018.1.7 05:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1847مشاهدة
  • 0 تعليق
أوريكا.. جوهرة مراكش المكنونة

أوريكا على بعد ساعة بالسيارة من مدينة مراكش المغربية، نهر يسيل إثر ذوبان الكثبان الجليدية البيضاء في جبال الأطلس، متوسطا الجبال الحضراء المحتوية على القرى الأمازيغية الملتصقة بالجبال والجسور المدهشة والشلالات التي لا تنضب مياهها.

تعتبر منطقة أوريكا إحدى أهم المنتجعات الطبيعية التي حبت بها الطبيعة مدينة مراكش، حيث تشكل متنفسا لساكن المملكة المغربية وزائريها من خارج الدولة ليتخذوا منها مجالا للنزهة والترفيه خلال زيارتهم لهذه المنطقة الطبيعة الخلابة.

وتتميز أوريكا بواديها الذي ظل ينساب صافيا رقراقا على مدار السنة، مخترقا جبال المنطقة ومشكلا أحد أهم روافد وادي تانسيفت، ومانحا الحياة لسكان المنطقة.

في أوريكا يستقبل سكان المنطقة الزائرين بأنواع مختلفة من النباتات المعدة للغرس والزينة، حتى أن عددا من السياح الأجانب أصبحوا يزورونها من أجل اقتناء أنواع نادرة من النباتات للعلاج.

تقدم أوريكا الطواجن الممتازة في العديد من المطاعم المظللة الصغيرة والمثبتة على حواف الماء، وزيارتها تتيح للزائر الجمع بين اكتشاف الطبيعة الخلابة والثروة النباتية في المنطقة كحديقة للنباتات الطبية والعطرية ونمط الحياة الجبلية التقليدية.