سياسة

فلسطين.. عشرات الجرحى في مواجهات مع الاحتلال

الأربعاء 2018.2.7 11:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 540قراءة
  • 0 تعليق
جانب من المواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي

جانب من المواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي

أصيب عشرات الفلسطينيين، الأربعاء، بالرصاص المطاطي في مواجهات اندلعت في عدة مدن بالضفة الغربية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ احتجاجاً على استشهاد 3 فلسطينيين في غضون 24 ساعة.

وكانت أعنف المواجهات في بلدة حلحول، قضاء الخليل بجنوبي الضفة الغربية، حيث أصيب 29 فلسطينياً بالرصاص المطاطي وجراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، حسبما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في تصريح أرسله لـ"بوابة العين" الإخبارية.

واندلعت المواجهات بعد قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام البلدة لدهم منزل الشهيد حمزة يوسف زماعرة (18 عاماً)، والذي استشهد، فجر الأربعاء، برصاص الاحتلال بزعم طعن حارس أمن في مستوطنة "كرميه تسور" ما أصابه بجروح طفيفة.

وأقر الاحتلال بأنه داهم البلدة واقتحم منزل الشهيد وباشر التحقيق مع عدد من أفراد أسرة الشهيد الفلسطيني قبل أن يعتقل  فلسطيني آخر  بهذه البلدة.

على صعيد متصل قال الهلال الأحمر إن 30 فلسطينياً أصيبوا في مواجهات مع قوات الاحتلال في مدخل مدينة أريحا، من بينهم 21 جرحوا بالرصاص المعدني و9 آخرين أصيبوا جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

كما أصيب فلسطيني بجروح خطيرة في بلدة كفر عقب، شمالي القدس، حيث تم نقله إلى مستشفى رام الله.

وقال الهلال الأحمر إن الفلسطيني أصيب بثلاث رصاصات في مناطق الوجه والصدر والفخذ.

وكان خالد التايه (22 عاماً) استشهد، ليل الثلاثاء، بمدينة نابلس في شمالي الضفة الغربية في مواجهات مع قوات الاحتلال، بعد ساعات من استشهاد أحمد جرار ( 22 عاماً).

إلى ذلك دعت فصائل فلسطينية إلى اعتبار يوم الجمعة المقبل "يوم غضب" ومواجهات في كل أنحاء الأراضي الفلسطينية.


تعليقات