سياسة

وفد فلسطيني رفيع يغادر إلى القاهرة لبحث ملف المصالحة

الأحد 2018.7.29 10:50 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 467قراءة
  • 0 تعليق
علما مصر وفلسطين

علما مصر وفلسطين

يغادر وفد فلسطيني رفيع المستوى الأراضي الفلسطينية، اليوم الأحد، إلى القاهرة لتسليم القيادة المصرية تصورا حول المصالحة الفلسطينية.

وقالت حركة "فتح" في تصريح أرسلته لـ"العين الإخبارية" إن الوفد يضم أعضاء اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد وروحي فتوح وحسين الشيخ إضافة إلى رئيس المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

وأضافت أن الوفد يتوجه إلى القاهرة "بتعليمات من الرئيس محمود عباس لتسليم تصور القيادة الفلسطينية حول الأوضاع الحالية وملف المصالحة".

ويرتقب أن يعقد الوفد لقاءات مع مسؤولين مصريين وعلى رأسهم رئيس المخابرات العامة عباس كامل.

وكان عباس قد قال في مستهل اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مساء أمس في مدينة رام الله بالضفة الغربية، إن "الأشقاء المصريين أرسلوا لنا موضوعا أو فكرة عن المصالحة، وغدا سيذهب وفد يحمل موقفا فلسطينيا واضحا بخصوص المصالحة الوطنية".

وأضاف أن "الوفد الفلسطيني لا يحمل ردا على أحد، لأنه عندما نتحدث في هذا الموضوع، فإننا نتحدث عن الموقف الفلسطيني الذي اتخذناه في 21/10/2017، وهو الموقف الذي نحن ثابتون عليه".

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد أشار في وقت سابق الأسبوع الماضي إلى أن مصر قدمت مسودة مقترحات لآليات تنفيذ اتفاق المصالحة، مشيرا إلى أن الرد عليها سيكون إيجابيا.

وسبق لحركة "حماس" أن قالت إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أبلغ رئيس المخابرات المصرية، هاتفيا الأسبوع الماضي، موافقة الحركة على الاقتراحات المصرية.

ورجحت مصادر دبلوماسية فلسطينية في القاهرة لـ"العين الإخبارية" أن يعقد قريبا اجتماع بمشاركة قادة من "فتح" و"حماس" للإعلان عن انطلاق تنفيذ المصالحة.


تعليقات