منوعات

إكليل زهور من الرئيس الفلسطيني على قبر شادية

الأربعاء 2017.11.29 10:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1489قراءة
  • 0 تعليق
الفنانة شادية

الفنانة شادية

قام وفد من سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، برئاسة مدير المركز الإعلامي والثقافي لسفارة فلسطين ناجي الناجي، بوضع إكليل من الزهور باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على ضريح الفنانة المصرية الكبيرة شادية.

جاء ذلك خلال مشاركة سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، اليوم الأربعاء، في تشييع جثمان الفنانة القديرة من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

وبدروه، نقل الناجي تعازي الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني كافة إلى أسرة الفنانة شادية ومحبيها، مؤكداً خالص تعازي السفير الفلسطيني لدى مصر دياب اللوح لذوي الفنانة الراحلة.

وأوضح أنه بوفاة الفنانة القديرة، فقد الفن العربي أيقونة فنية متفردة، تركت بصمة كبيرة في خريطة السينما المصرية والعربية، راجياً من المولى أن يسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.


ومن جانبه، تقدم خالد شاكر، ابن شقيقة شادية، بالشكر للرئيس الفلسطيني على مواساته لأسرة الفنانة الراحلة.

وكتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "خالص الشكر لسيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين على مواساته للأسرة في وفاة المغفور لها بإذن الله الحاجة شادية، ونسأل الله أن يحفظكم ويرعاكم ويسدد خطاكم".

وتُوفيت، مساء الثلاثاء، الفنانة شادية التي لقبها النقاد والجمهور بـ"صوت مصر" و"دلوعة السينما"، عن عمر يناهز 86 عاماً، بعد صراع مع المرض.

وكانت شادية واسمها الحقيقي "فاطمة أحمد شاكر"، قد أصيبت بجلطة في المخ، وتم نقلها إلى المستشفى لتتحسن حالتها بعض الشيء، ثم ساءت مجدداً.

يُذكر أن "دلوعة السينما" قدمت خلال 4 عقود من الفن نحو 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة شهيرة هي "ريا وسكينة"، واعتزلت الفن في عام 1986، وظلت بعيدة عن الأضواء حتى فاضت روحها إلى بارئها.

تعليقات