مجتمع

أميرة مغربية 11 عاما فتاة غلاف مجلة نسائية

الأحد 2018.11.18 03:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 179قراءة
  • 0 تعليق
الأميرة المغربية اللالا خديجة

الأميرة المغربية اللالا خديجة

ذكرت مجلة "باري ماتش" الفرنسية أن الأميرة المغربية اللالا خديجة (11عاما) نجلة العاهل المغربي الملك محمد السادس، أصبحت فتاة غلاف لعدد خاص بمجلة Femmes du Maroc "سيدات المغرب" المغربية الناطقة بالفرنسية. 

والتقطت صورة الأميرة الصغيرة في حديقة الزهور الأرجوانية الصغيرة، وهي مرتدية الزي التقليدي المغربي من الأخضر والذهبي، وعلى وجهها ابتسامة بريئة، وعلى يدها اليمنى رسومات بالحناء بطول ذرعها، وتدلت طرحتها من تسريحتها.


وأشارت المجلة إلى أن هذه الصورة الجميلة كانت غلاف العدد الخاص للمجلة النسائية، في اليوم الوطني للنساء في المغرب، وكانت صورة الغلاف مصحوبة بتعليق باللون الأصفر :"اللالا خديجة.. نظرة إلى المستقبل".

ووفقا للمجلة الفرنسية، فإن اللالا خديجة بدأت أولى خطواتها الرسمية كأميرة في سبتمبر/أيلول الماضي.


وقالت مديرة تحرير المجلة المغربية زينب تيموري، في افتتاحيتها، إن "اختيار وضع صورة نجلة العاهل العاهل المغربي على ذلك العدد الخاص، تخليدا لعدد المجلة، ولتوثيق بداية النشاط الرسمي للأميرة، البالغة من العمر 11 عاما ونصف، والتي بدأت تولي مهامها في 17 سبتمبر/أيلول الماضي، وظهرت بجانب والدها وشقيقها الأكبر الأمير مولاي الحسن، في احتفال مع استعراض البرنامج التنفيذي في مجال دعم التعليم، وتنفيذ مواصلة إصلاح التعليم والتدريب في المغرب.

وأضافت: "أن الأميرة الصغيرة، بموقعها، تمثل عنصرا أساسيا في الاستمرارية لتقليد عريق"، مشيرة إلى أن "مجلتها تفخر بمواكبة التغيرات التي حدثت في المجتمع، كما تفتخر بأن تتابع عن كثب المرأة المغربية".

تعليقات