اقتصاد

إياتا: نمو قوي في الطلب على السفر الجوي

الخميس 2018.7.5 06:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 206قراءة
  • 0 تعليق
إياتا: نمو قوي في الطلب على السفر الجوي

إياتا: نمو قوي في الطلب على السفر الجوي

أعلنت رابطة النقل الجوي (إياتا)، الخميس، أن حركة المسافرين جواً، سجلت نموا آخر قويا في مايو/ آيار الماضي، بنسبة طلب على النقل الجوي بلغت 6.1%، مقارنة مع الفترة المقابلة من 2017.

وقالت (إياتا) في تقرير لها، اطلعت عليه "العين الإخبارية"، إن النمو القوي في مايو الماضي، يأتي استمرارا لانتعاش الطلب على السفر الجوي، المسجل في أبريل السابق له، والبالغ 6% على أساس سنوي.

يأتي النمو الكبير، على الرغم من قيام العديد من شركات الطيران العالمية، بخفض الحوافز على تذاكر الطيران، إذ توقعت المنظمة صعودا بنسبة 26% في أسعار الوقود المخصص للطائرات خلال العام الجاري.

وأشارت رابطة النقل الجوي، إلى ارتفاع بنسبة 5.4% على القدرة الاستيعابية للطائرات، وارتفاعا بنسبة 0.8% في الحمولة إلى 80.1%.

وبخصوص شركات الطيران في الشرق الأوسط، أظهر تقرير (إياتا)، إلى تباطؤ نمو الطلب على السفر الجوي في المنطقة، إلى 0.8% في مايو، مقارنة مع نمو سنوي 2.9% مسجل في أبريل.

وأرجعت الرابطة هذا التباطؤ في النمو، إلى أثر توقيت رمضان المبكر هذا العام على النتيجة، "لكن بشكل عام ، تباطأ الاتجاه التصاعدي في حركة المرور مقارنة بالعام الماضي".

وارتفع الطلب المحلي على الطيران بنسبة 6.6% في مايو الماضي مقارنة مع الفترة المقابلة من العام السابق له، بقيادة من الصين والهند، وتراجعت هذه النسبة، من نسبة النمو السنوية التي سجلت في أبريل 2018 والبالغة 8.6%.

تعليقات